اخبار المحافظاتمقالات واراء

الدكتورة رشاحجاج من شرم الشيخ تتحدث للمساء نيوز

رساله شرم الشيخ وائل مقلد 

رسالة محبة ونقاء الصدر رسالة سلام تبعثها دكتورة . رشا محمد حجاج استاذ مساعد بكلية الطب جامعة الزقازيق من خلال منتدي شباب العالم 2018 بشرم الشيخ دكتورة رشا حاصل علي دكتوراة طب الاورام من المعهد القومي للاورام جامعة القاهرة عام 2010 ومن خلال عملها مع هذه الحالات الصعبة والظروف التي تصاحب المرضي واسرهم كان ذلك دافعا لها للاهتمام بالابحاث العلمية والمشاركة في المؤتمر العلمية والتخصصية للاطلاع علي كل جديد في مجال تخصصها لتكون سببا في تحفيف الآم المرضي .
لم تكتفي بذلك بل انفتحت علي المجتمع تساهم في القوافل الطبية والندوات التثقيفية في مجال تخصصها وذلك كله من منطلق الاحساس بالمسئواية المجتمعية.
رشا محمد مصطفي حجاج التي تربت في بيت كله كرم والتزام فوالدها رحمه الله عليه اللواء مهندس. محمد حجاج احد ابطال حرب اكتوبر المجيدة مما كان له الاثر الكبير في تشكيل شخصيتها.
حب العلم والرغبة في اتقان العمل جعها تهتم بالعضويات في الجمعيات العلمية فهب عضو بالجمعية  للاورام والجمعية الأوربية للأورام وشاركت في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية اهمها مؤتمر الجمعية الأوربية للأورام بألمانيا 2018 ومؤتمر الاسكو باميركا 2013 ولا تكل ولا تمل من المشاركة في كل منتدي يكون له اثر علمي ومعرفي ايمانا منها بأن العلم يحقق سعادة وراحة الإنسان .
وللعمل الاداري والتنظيمي اثر فعال فشاركت في تنظيم عدة مؤتمرات ولقاءات علمية لقسم طب الاورام جامعة الزقازيق
وتم نشر العديد من الابحاث والمقالات العلمية دوليا ومحليا مما يزيد عن 50 بحث .
وقد جصلت علي العديد من الجوائز منها جائزة افضل بحث علمي بمؤتمر العرب للاورام ومؤتمر المعهد القومي للاورام
اما الاتجاة نحو المجتمع المحلي والعمل التطوعي فكان من الوازع الديني والاحساس بالمسئولية المجتمعية ايما منها بان لكل فرد في المجتمع مسئولية ودور ايجابي تجاه المجتمع الذي يعيش فيه وكان ذلك سببا للمشاركة في منتدي شباب العالم للتعرف علي مزيد من والثقافات والعلوم والمعارف و كذا التعبير عن مجتمعاتنا بما تحمله من الم وامل املين في سعادة البشرية
واقول لشباب مصر عليكم بالعلم والعمل متمسكين بهويتكم متحابين فيما بينكم متكاملين مع كل شعوب الارض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: