الكوره والملاعب

الدراويش يفتتح الدوري بثنائية نظيفة بمرمي الانتاج الحربي

تنزيل (9)

كتب/يحيى الجمل

فاز الإسماعيلى على الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأربعاء، على استاد الإسماعيلية فى افتتاح مبارياتهما بالدورى الممتاز موسم 2015/2016، أحرز هدفى اللقاء مروان محسن ومحمود عبد العزيز.

جاء المستوى بطيئا فى الشوط الأول بسبب التحفظ واليقظة الدفاعية من الفريقين واستمر اللعب “سيجالا” بينهما، قبل أن يعيد الإسماعيلى ترتيب أوراقه بعد مرور 10 دقائق ويصل الى مرمى أمير عبد الحميد فى أكثر من هجمة.

اعتمد لاعبو الإسماعيلى على التحضير من وسط ملعبهم فى ظل الانتشار الجيد للاعبى الإنتاج، واعتمدوا على انطلاقات الخطير توريك جبرين واختراقات مروان محسن داخل منطقة الجزاء الذى تسبب فى ازعاجا لمدافعى الفريق العسكرى.

واستعاد خط وسط الإنتاج توازنه بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء، بعدما كان يسيطر عليه لاعبو الدراويش، وهو ما مكنه من الاستحواذ على اللعب بعض الشىء.

وفى الدقيقة 39 لم يستغل صلاح أمين هفوة دفاعية من لاعبى الإسماعيلى بعدما وصلته الكرة فى انفراد كامل، لكنه سددها بعيدة عن المرمى وبعدها بدقيقة نجح أمير عبد الحميد فى إنقاذ مرمى الإنتاج من تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء سددها محمود عبد العزيز.

و فى الدقيقة 42، احتسب طارق مجدى حكم اللقاء ضربة جزاء للإسماعيلى نتيجة عرقلة مروان محسن، وتقدم الأخير لتسديدها وإحراز هدف التقدم للدراويش.

ونشط الإنتاج فى الدقائق الخمس الأخيرة بعد دخول مرماه هدف فى محاولة لإدراك التعادل حتى نهاية الشوط بتقدم الدراويش.

ومع بداية الشوط الثانى، أجرى شوقى غريب المدير الفنى للإنتاج تغييرا بنزول محمد زيدان بدلا من شهاب الدين أحمد لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق العسكرى، وفى الدقيقة 50 أجرى ميدو تغييرا بنزول إبراهيم حسن بدلا من حسنى عبد ربه.

ولم يقدم الإنتاج الذى يضم عددا من النجوم الدوليين الأداء المنتظر منه فى الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى، فى ظل سيطرة لاعبى الدراويش على منطقة الوسط بفضل جهود محمود عبد العزيز ومحمد فتحى وتوريك جبرين.

وبدأت فاعلية الانتاج الهجومية بعد مرور ثلث ساعة من عمر الشوط الثانى بسبب اعتماد غريب على الأجناب فى تشكيل خطورة على مرمى الإسماعيلى، بعد نزول بابا أركو بعيدا عن منطقة الـ18 من أجل تشكيل خطورة على مرمى محمد عواد.

وفى الدقيقة 70 أجرى ميدو تغييرا للإسماعيلى بنزول شيكابالا بدلا من إيمانويل باناهينى من أجل الاطمئنان على اللاعب العائد من رحلة احتراف غير موفقة فى سبورتنج لشبونة البرتغالى، وأجرى غريب تغييرا ثانيا بنزول محمود عبد الحكيم بدلا من محمد سوستة فى الدقيقة 72.

وعزز الإسماعيلى تقدمه بهدف ثانى فى الدقيقة 78 عن طريق محمود عبد العزيز من ضربة ركنية رفعها شيكابالا، بعد دقائق قليلة من نزوله.

وأجرى ميدو تغييره الثالث بنزول عماد حمدى بدلا من مروان محسن للتأمين الدفاعى فى الدقيقة 82، فيما أجرى غريب تغييرا بنزول وليد حسن بدلا من بابا أركو فى الدقيقة 84 لتنشيط الشق الهجومي.
وألغى الحكم طارق مجدى هدفا للإنتاج فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بداعى التسلل، ولم تنجح محاولات لاعبى الإنتاج فى اختراق دفاعات الدراويش رغم تنويع طرق اللعب وإجراء تغييرات هجومية حتى نهاية اللقاء بفوز الدراويش بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: