الشارع السياسى

الداخلية ترفع درجة الطوارئ والوزير يشرف علي خطة تأمين 30يونيو

تنزيل

كتبت/لمياء الباجوري

كشف مصدر رفيع المستوى أن الأجهزة الأمنية قررت رفع درجة الطؤارى في كل انحاء الجمهورية عقب العمليات الإرهابية في تونس والكويت، وان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية شدد على ضرورة توجيه ضربات استباقية مباشرة لـ الخلايا الإرهابية وتحديد أماكنهم وتطبيق القبضة الحديدية على أماكن مختلفة من المنشآت السياحية في شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومختلف المطارات وتوسيع دائرة الأشتباه مع ضرورة زيادة إجراءات العمليات المختلفة من القبض على العناصر الإرهابية.
كما أشار المصدر إلى أن القوات المسلحة ستشارك أيضا في تأمين الافواج السياحية المختلفة كإجراءات احترازية خصوصا على القادمين من تركيا ولبنان وسوريا، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية على القادمين إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والعاملين في مجال السياحة تحسبا لأى عمليات إرهابية، وذلك في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، وأضاف المصدر أن هناك اجتماعات تنسيقية بين الأجهزة الأمنية في مصر تحسبا لأى عمليات إرهابية خلال الأيام القيلة القادمة.
وكشف المصدر عن تزويد كل المنشأت السياحية في شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان بشبكة كاميرات لتأمين المناطق السياحية لمنع وقوع أية عمليات إرهابية.

قالت مصادر مطلعة إن الوزير شدد خلال اللقاء الذى استمر ساعتين على ضرورة التصدى بكل حزم لأى تجمعات تخرج عن الشرعية، والتعامل الفورى، واستخدام القوة وفقاً للقانون لصد الاعتداء على المنشآت.

وأضافت: «الوزير استعرض خطط تأمين البلاد، واستمع إلى شرح من مساعده لقطاع الأمن الوطنى عن تحركات الجماعات الإرهابية، واستعرض الموقف من مساعده للأمن العام عن حملات تصفية التكفيريين». وتلقى الوزير تقريراً عن تأمين المنشآت الحيوية فى البلاد والوزارات وغيرها من الأماكن المهمة، ووجَّه بتكثيف نشر العناصر السرية والمجموعات القتالية، والعمليات الخاصة فى بعض الأماكن «الملتهبة» المحتمل استهدافها

وطلب «عبدالغفار» توجيه ضربات قوية لـ«العناصر الإجرامية وحائزى الأسلحة والمتاجرين بالمواد المخدرة».

وعلى صعيد التحركات الأمنية، كشفت أجهزة الأمن ببنى سويف تجنيد جماعة الإخوان بالمحافظة عدداً من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عاماً للمشاركة فى مظاهرات ذكرى الثورة بالمحافظات.

وقال مصدر أمنى: «تم رصد تجنيد أطفال من عدة مناطق للتظاهر ورفع صور للرئيس المعزول محمد مرسى وشارات رابعة، وإثارة الشغب».

وأضاف: «رصدنا تنظيم الجماعة ندوات دينية للأطفال، وتدريبهم على التظاهر ورفع اللافتات المناهضة للجيش، وتنظيم رحلات لهم، حيث يتم تجميع الأطفال من القرى فى السابعة صباحاً فى سيارات ركاب عادية، ونقلهم من البر إلى داخل النيل عبر مراكب صغيرة، ويبدأ البرنامج التدريبى فى التاسعة صباحاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: