حوادث وقضايا

«الخارجية» تجرى اتصالات مكثفة لوقف بث قنوات الإرهابية

download (7)

أجرت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، اتصالات مكثفة بعدد كبير من الدول لوقف بث القنوات الفضائية المحرضة على العنف التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

أكد السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تجرى فى الآونة الأخيرة، بتكليف من الوزير سامح شكرى، اتصالات مكثفة مع الجانب الفرنسى فى ضوء ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب.

وقال المتحدث فى بيان له إن تلك الاتصالات بهدف التحرك مع الجهات الفرنسية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة تجاه بث القنوات الفضائية التابعة للجماعة الإرهابية من مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية على القمر الصناعى الفرنسى، وأخذًا فى الاعتبار السوابق التى قام بها القمر المشار إليه بإغلاق قنوات مماثلة بسبب التحريض على الكراهية.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكرى قد وجه بالفعل سفير مصر فى باريس والقطاع المعنى بالوزارة للتحرك فى هذا الشأن.

وأشارت الخارجية فى بيانها إلى أن هذا التحرك والاتصالات جاء لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة والقضاء على التنظيمات الإرهابية وأدواتها الإعلامية التى تحرض على القتل والإرهاب.

وأضاف البيان أنه تلاحظ مؤخرًا من بث عدد من القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية لمواد تحريضية تحض بشكل صريح على القتل وممارسة الإرهاب وتعميق الكراهية وهدم مؤسسات الدولة الشرعية، وذلك من خلال أقمار صناعية أوروبية ومن بينها القمر الفرنسى يوتل سات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: