الكوره والملاعب

الحظ يعاند الزمالك امام مازيمبي والتعادل هو نهايه اللقاء

اضاع الزمالك عده أهداف امام مازيمبي من اوباما ومصطفي محمد وأنتهي اللقاء بتعادل سلبي ورفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وجاء الزمالك في المركز الثاني بثمانية نقاط وفقد فرصة الصدارة التي حسمها الفريق الكونغولي بالمواجهات المباشرة.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بانفعال بين اللاعبين بعدما دفع أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة 3 مدافع مازيمبي ليرتطم باللوحات الإعلانية فأبدى عناصر الفريق الكونغولي اعتراضهم على لاعب الزمالك، لكن الأمر انتهى باحتساب خطأ لصالح الضيوف.

وجاء أول ظهور هجومي في المباراة من خلال مازيمبي بعدما ارتبك دفاع الزمالك في الدقيقة 6 وذهبت الكرة إلى كاباسو الذي سدد كرة ضعيفة أمسكها أبو جبل بسهولة.

ورد مصطفى محمد على هجمة مازيمبي في الدقيقة 8 بعدما استغل خطأ دفاعي من الضيوف ومنح تمريرة رائعة بالكعب إلى أوباما الذي سدد كرة أبعدها الحارس لركنية.

ونفذ شيكابالا الركنية من الجانب الأيمن فردها الدفاع له من جديد لعب عرضية أخرى صوبها الونش برأسية أعلى من العارضة.

واستمر الضغط الهجومي من جانب الزمالك، وجاء الونش من جديد وسدد كرة برأسية بعدما لعب زيزو كرة ثابتة مسقطة داخل منطقة الجزاء لكنها أتت أعلى من العارضة مجددًا في الدقيقة 10.

وتلاعب شيكابالا بعناصر مازيمبي، ولعب تمريرة رائعة إلى مصطفى محمد الذي حاول تسديد الكرة سريعًا بالدقيقة 20 مستغلًا تقدم الحارس لكنه تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية.

وبعد سيطرة تامة من جانب الزمالك، كاد مازيمبي يخطف هدف من خلال موليكا الذي استقبل عرضية قادمة من الجانب الأيسر برأسية ارتطمت من ظهر الونش الذي منع الكرة من دخول الشباك.

وتعرض موليكا في الدقيقة 30 لإصابة مؤلمة بعد تدخل عفوي من جانب حازم إمام فسقط لاعب مازيمبي أرضًا وأوقف الحكم اللعب ليقوم الجهاز الطبي باسعاف اللاعب.

وسنحت أمام مصطفى محمد فرصة التقدم من رأسية بعد عرضية من طارق حامد في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، لكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى.

وطلب أحمد السيد “زيزو” احتساب ركلة جزاء بعدما سقط داخل منطقة الجزاء في محاولة مدافع مازيمبي من أجل استخلاص الكرة، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

ومن جديد عاد شيكابالا بمهارته في الدقيقة 59، واستطاع أن يراوغ مدافع مازيمبي وحاول لعب عرضية لكنها ارتطمت في قدم المنافس وذهبت في يد الحارس.

وشارك محمد أوناجم لصالح الزمالك في الدقيقة 61 بدلًا من شيكابالا.

وحاول لاعبو الزمالك بأكثر من طريق في وجود أوناجم لكن دائمًا كانت اللمسة الأخيرة تفتقد الدقة المطلوبة من أجل صناعة الخطورة.

وبعد ارتباك من دفاع الزمالك حصل لاعب مازيمبي على الكرة في الدقيقة 71 وسددها لكنها ارتطمت في قدم أحد لاعبي الزمالك وتحولت إلى ركنية.

وشارك مصطفى فتحي بدلًا من يوسف “أوباما” في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وحاول مصطفى محمد مجددًا استغلال تقدم مازيمبي فسدد كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 75 تجاه الزاوية اليسرى لحارس المرمى لكنه أمسكها بسهولة.

وتناوب لاعبو مازيمبي على السقوط في عدد من المواقف دون وجود احتكاك من جانب لاعبي الزمالك، في محاولة من أجل اهدار الوقت.

وسقط حارس مازيمبي على أرض الملعب بعد تدخل عفوي من مصطفى محمد معه في الدقيقة 90، فسقط أرضًا في محاولة جديدة من أجل إهدار الوقت.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وأصبح الزمالك بانتظار القادم من

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: