آدم وحواءتحقيقات صحفيه

التضامن : عودة صرف المعاشات يوم 10 من كل شهر ويناير الماضى استثناء

2211173

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على عودة صرف المعاشات التأمينية إلى موعدها الطبيعى وهو يوم 10 من كل شهر ، وأن ما حدث فى شهر يناير الماضى بالصرف أول الشهر كان استثناء.
وقالت الوزيرة فى تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط : ” قرارى بالتبكير بموعد الصرف فى شهر يناير جاء بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف الموافق 3 يناير وعيد الميلاد للإخوة المسيحيين الموافق 7 يناير ، وتيسيرا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لمواجهة متطلبات المناسبتين”.
وأشارت إلى أنها وقعت بروتوكول تعاون مع هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي يقدمها البنك الأهلي بالتعاون مع شبكة بنوك مصر من خلال غرفة المقاصة الآلية ACH والتي أنشأتها شبكة بنوك مصر وتتيح للمؤسسات الكبرى تبادل أوامر الدفع وتسويتها من حساباتها لدي البنك المركزي الي حسابات عملائها بالبنوك التجارية.
وأضافت إن النظام الجديد الذى سيطبق عقب توقيع البروتوكول سيتيح لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم الشهرية لدي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فور تحويلها باستخدام ماكينات الصرف الآلي ATM وبالتالي القضاء علي مشكلة تأخير تحويل قيم المعاشات التي أحيانا تحدث نتيجة العطلات والإجازات الرسمية للبنوك.
وكانت فروع بنك ناصر وعدد من مكاتب البريد قد شهدت أمس تكدسا من أصحاب المعاشات اعتقادا منهم بأنه سيتم الصرف فى أول الشهر مثل ما حدث فى شهر يناير الماضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: