مال واعمال

البترول: مد شبكات الغاز الطبيعي في أحياء العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة (مودرن جاس) نفذت أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي بالعاصمة الإدارية في كل من حي الوزارات وساحة الشعب وحي المال والأعمال ومنطقة 550 فدانا بإجمالي أطوال حوالي 50 كم، كما انتهت من أعمال التركيبات بعدد من المنشآت والمواقع، ونفذت شبكات الغاز بإجمالي أطوال نحو 110 كم في العلمين الجديدة والتي تخدم المنشآت الواقعة بالمنطقة الشاطئية والمنطقة الجنوبية بالمدينة.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم السبت، أن مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز التي ينفذها قطاع البترول في كافة أنحاء مصر تحظى بمتابعة ودعم القيادة السياسية والحكومة، لما لهذه المشروعات من أهمية بالغة في توفير خدمة حضارية وحياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة الأولى للشركة الحديثة للغاز الطبيعي (مودرن جاس) لمناقشة واستعراض خطط عمل الشركة في مجال توصيل الغاز الطبيعي في 9 محافظات على مستوى الجمهورية بعد تأسيسها جراء دمج شركات غاز القاهرة وغاز الأقاليم وسيناء للغاز.

وأوضح الملا أن الغرض الأساسي من تأسيس شركة (مودرن جاس) بعد تنفيذ خطة الدمج للشركات الثلاث هو إيجاد كيان كبير ناجح لرفع كفاءة الأداء في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمدن بما يواكب أهداف مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وشدد الملا، خلال الجمعية العامة، على أهمية المتابعة المتواصلة لمعدلات الإنجاز بمشروعات توصيل الغاز التي تنفذها الشركة، خاصة وأنها تخدم مناطق جغرافية هامة جداً في صعيد مصر والقاهرة الكبرى ومحافظات القناة وسيناء ومطروح إضافة إلى مشروعات التوصيل داخل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

من جانبه، استعرض المهندس محمد قنديل رئيس شركة (مودرن جاس) جهودها في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي في 9 محافظات تشمل القاهرة الكبرى والقليوبية والإسماعيلية والشرقية وشمال وجنوب سيناء وسوهاج وقنا ومطروح، حيث يبلغ عدد العملاء المستفيدين حالياً حوالي مليون عميل منزلي، كما تواصل تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي لقرى مبادرة حياة كريمة في محافظتي سوهاج وقنا، وتم توصيل الغاز إلى 56 محطة تموين سيارات بالغاز ويجري حاليًا العمل في 195 محطة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: