الكوره والملاعب

الاهلي يلدغ انبي بهدفين لظهيري الجنب

كتب اسماعيل شاهين 

بهدفين عن طريق الظهيرين محمد هاني وعلي معلول انهي الاهلي لقائه مع انبي ، ليضمن الفريق ثلاث نقاط تزيد من ابتعاده بصدارة ترتيب المسابقة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 52 من 18 مباراة في صدارة ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد إنبي عند 25 نقطة في المرتبة السابعة من 19 لقاء.

تفاصيل المباراة

الدقائق الأولى من المواجهة شهدت استحواذًا من جانب الأهلي قابله تراجع إنبي للخطوط الخلفية وإبعاد أي خطورة عن مرماه، ولكن الدقيقة الثانية شهدت تصويبة أرضية من مروان محسن أمسك بها الحارس محمود جاد.

وفي الدقيقة 15 حول علي معلول كرة عرضية خلف دفاع إنبي إلى محمد مجدي “أفشة” لكن الأخير سددها بشكل خاطيء لتصبح بعيدة عن المرمى وفي متناول جاد الذي أمسك بها بنجاح.

وجاءت الدقيقة 25 بكرة عرضية جديدة من علي معلول الذي نفذ كرة ثابتة نحو منطقة جزاء إنبي، لتمر من الدفاع وتتوجه إلى رأس أيمن أشرف الذي لعبها بجانب القائم الأيسر.
وسنحت فرصة تسجيل هدف أول للأهلي بعد كرة ثنائية بين مررها أفشة إلى عمرو السولية الذي أعادها له من جديد ليضعه في إنفراد تام بالمرمى، لكنه صوب الكرة في قدم الحارس محمود جاد في الدقيقة 55.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي تبديلين في الدقيقة 58 من اللقاء عندما دفع بحمدي فتحي وأليو بادجي بدلًا من الثنائي أليو ديانج ومروان محسن على التوالي.

وأدرك الأهلي أول أهدافه في اللقاء بعد مرور 63 دقيقة، بعد كرة قطرية من أيمن أشرف داخل منطقة جزاء إنبي ليستقبلها محمد هاني بكرة رأسية مباشرة في غياب الدفاع، لتمر أعلى الحارس التقدم وتسكن الشباك.

ودخل وليد سليمان لملعب المباراة في ثالث تبديلات الأهلي بدلًا من جيرالدو في الدقيقة 72، قبل أربع دقائق فقط من تشكيله لخطورة على مرمى إنبي بعد تنفيذه لكرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء لكن جاد أبعدها بأطراف أصابعه.

ونجح علي معلول في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90+5 بعدما حصل الفريق على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، ليحولها التونسي داخل منطقة الجزاء لتمر من الجميع وتتهادى إلى داخل شباك إنبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: