حوادث وقضايا

الاحوال المدنيه تستخرج وثائق ثبوتيه مجانا لذوي الاحتياجات

كتبت//سالي مندور

استقبل قطاع الأحوال المدنية عدد من الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تم استخراج الأوراق الثبوتية لهم مجاناً، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة.

جاء ذلك فى إطار إعلان رئيس الجمهورية 2018، عام ذوى الإعاقة،وبمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة خلال شهر ديسمبر، وفى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، وإهتمامها بتعظيم دورها الإنسانى والإجتماعى فى هذا المجال.

وفى ضوء توجيهات وزير الداخلية – بقيام قطاع الأحوال المدنية بإستخراج الأوراق الثبوتية لذوى الإعاقة (مجاناً) بكافة الإدارات والأقسام على مستوى الجمهورية، ولمدة إسبوع.

وتوافد عدداً من ذوى الإعاقة على الإدارات الجغرافية والنوعية بالقطاع ، وتم تيسير وتسهيل إجراءات الحصول على كافة الخدمات الأمنية المقدمة لهم حال ترددهم على جميع قطاعات الوزارة، والإسهام بمنحهم مصدرات ثبوتية مجاناً فضلاً عن إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم تفاعلاً مع تلك المبادرة الإنسانية .. حيث بلغ إجمالى ما تم إستقباله من حالات على مستوى الجمهورية 594 حالة تنوعت ما بين (استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى – استخراج مصدرات ثبوتية).

ولقيت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً وإستحساناً من قبل تلك الحالات، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً للبعد الإنسانى والاجتماعى لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: