حوادث وقضايا

الاجهزة الرقابية بالتموين بالاشتراك مع الامن تنجح في ضبط 392طن اغذية فاسدة والعديد من المخالفات

تنزيل (6)

كتب/محمد عبدالله

12 يونيو 2015

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تكثيفات رقابية على الأسواق؛ للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن، وتشديد الرقابة على تداول كافة السلع، ومكافحة الغش التجاري، والسلع مجهولة المصدر، معلنًا عن خط ساخن، رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وكشف أن السلع الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها من كافة المنتجات، تمثلت في اللحوم ومنتجاتها، والألبان ومشتقاتها، والأسماك، والدواجن، والحلوي، والمياه الغازية، والعصائر، والمقرمشات المختلفة.

وتابع: أن السلع غير الغذائية تمثلت في، قطع غيار سيارات، والمنتجات الجلدية، والمستلزمات الكهربائية، ومستلزمات الكمبيوتر، والمحمول، وكلها غير صالحة للاستخدام، ومقلدة، ومجهولة المصدر، وبدون بيانات، وتم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وأوضح حنفي، أن الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ضبطت، منذ بداية مايو الماضي وحتي الأن، 392 طن من المنتجات الغذائية، و412 ألف عبوة من العصائر المختلفة غير صالحة للاستخدام الأدمي وفاسدة، و55 طن من المنتجات غير الغذائية مقلدة ومغشوشة، وبدون بيانات ومجهولة المصدر.

وأضاف، أنه تم ضبط 2962 مخالفة، في مجال المخابز البلدية المدعمة على مستوى المحافظات، تتضمن 784 مخالفة نقص وزن، و596 عدم الإلتزام بالمواصفات، و99 مخالفة توقف عن العمل دون إذن، و38 بيع بأزيد من السعر، و42 إدارة بدون إذن، و1403 مخالفات أخرى.

وأستطرد، في مجال المطاحن، تم ضبط 197 مخالفة نقص وزن ومخالفات أخرى، و300 مخالفة في مجال المواد البترولية، وغيرها من المخالفات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: