الشارع السياسى

استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالأقصر ..زايد: تشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريباً 18 يناير

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبياً يوم 18 يناير الجاري.

جاء ذلك، خلال تفقد وزيرة الصحة، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، الخميس، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يوماً، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، مؤكدة أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصاً في جراحات الأطفال، حيث تم إنشاؤه وفقاً لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات، ويضم كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية في أسرع وقت، مشيراً إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، ويشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.

كما تفقدت الوزيرة والمستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية باسنا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنّ الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير بها في فبراير المقبل، مشيرا إلى أنّ الوحدة تخدم نحو 6932 مواطنا، كما أبدت الوزيرة عددا من الملاحظات للإسراع من وتيرة العمل.

وقال مستشار الوزيرة إنّ محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ65 منشأة طبية، بينها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات.

يذكر أنّ محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية، السويس، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء”، التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، إضافةً إلى بورسعيد التي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: