الشارع السياسى

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لجنوب إفريقيا بنسبة 3.1%‎

ارتفع إجمالي الناتج المحلي لجنوب إفريقيا بنسبة 3.1% خلال الربع الثاني من العام المالي 2019 / 2020 والمنتهي في ديسمبر الماضي.

وذكرت هيئة الإحصاءات بجنوب إفريقيا، في بيان اليوم، أن صناعة التعدين والمحاجر نمت بنسبة 14.4% وأسهمت بنسبة 1% في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وارتفع إنتاج استخراج الحديد وخام المنجنيز والفحم وخامات المعادن الأخرى بما في ذلك البلاتين، كما زادات مساهمات الخدمات المالية والاستثمارات العقارية والتجارية بنسبة 4.1% في الربع الثاني من العام الذي أوشك على الرحيل.. فيما زاد معدل النشاط الاقتصادي للوساطة المالية والأنشطة العقارية وخدمات الأعمال.

كما زادت قطاعات التجارة والتموين والضيافة بنسبة 3.9%، فضلا عن زيادة النشاط الاقتصادي في جميع الأقسام التجارية باستثناء المجموعة الرئيسية للأغذية والمشروبات.

وفي المقابل، انخفضت مساهمات صناعات الزراعة والغابات وصيد الأسماك وصناعة البناء بنسبة 4.2 ٪ و1.6 ٪ على التوالي.

وأشار البيان إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير المعدل بأسعار السوق للأشهر الستة الأولى من عام 2019 والمنتهية بنهاية ديسمبر الماضى بنسبة 0.4 ٪ مقارنة مع الأشهر الستة الأولى من العام المالى المنصرم 2018 / 2019 .

وأوضحت هيئة الإحصاءات في ختام بيانها أن النفقات الأسرية المتعلقة بالاستهلاك النهائي زادت هي الأخرى بنسبة 2.8% في الربع الثاني بما أسهم بنحو 7ر1 نقطة مئوية في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي.

المصدر : أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: