الشارع السياسى

اختيار مصر كافضل وجهة سياحية للسفر خلال بورصة برلين

IMG_2192-2

كتب/محمد عبداللة

اُختيرت مصر من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز “PATWA ” رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك، حيث تم تكريمها بجائزة “أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017″، على هامش جدول أعمال بورصة برلين السياحية بألمانيا، وذلك بحضور وزير السياحة وطالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وبحضور نائب رئيس معرض برلين للسياحة، ووزير السياحة بالهند، ووزير سياحة زيمبابوى ووسط حضور مكثف من المهتمين بالسياحة والعارضين والصحفيين من ما يزيد عن 18 دولة حول العالم.

وأكد راشد خلال الاحتفال على ضرورة فصل السياسة عن السياحة، واهمية عدم فرض أى حظر غير ضرورى على حركة السياحة والسفر، لافتا إلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من خلال حزمة آليات وأن الوزارة تولى كثيرا من الاهتمام للسياحة الألمانية فى مصر.

ويُعد ترشيح مصر لهذه الجائزة مؤشرًا إيجابيًا على استعادة مصر لمكانتها المتميزة وعلى إن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة معدلاتها الطبيعية بما يؤدى إلى عودة المقصد السياحى المصرى لمكانته كوجهة مفضلة لمختلف السائحين حول العالم.

ومن جهة أخرى، التقى هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، فوريوت فايبنج، رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانى، حيث استعرضا سويًا حركة السياحة للمقاصد المصرية المختلفة وسبل دفعها خلال المرحلة القادمة، كما استعرضا بعض المعوقات والتى من شأنها أن تؤثر على التدفق السياحى خلال المرحلة القادمة.

وأكد الدميرى أن قرار زيادة رسوم تأشيرات الدخول لمصر قيد الدراسة، وسيتم عرضه على مجلس الوزراء خلال الفترة الوجيزة القادمة، لاتخاذ ما يتقرر بهذا الشأن علما بأن القرار مرتبط بمجموعة من الجهات المصرية، ولا يقتصر على وزارة السياحة فحسب وبما لا يضر بالحرية السياحية.

ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانى عن تفائلة بالحرية السياحية إلى مصر خلال الفترة القادمة، بناءً على مؤشرات السوق الحاليّة سواء بالنسبة لعدد الرحلات أو الحجوزات المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: