حوادث وقضايا

أمن اسيوط يضبط سيارة محمله 100بندقيه خرطوش

كتب//سيد القاضي

تمكنت مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق بين كافة القطاعات الأمنية، من توجيه ضربة أمنية قوية لمهربى الأسلحة وتجار الأسلحة غير المرخصة، بعد القبض على شخصين يقودان سيارة نصف نقل قادمة من محافظات وجه بحرى، محملة بـ100 بندقية خرطوش تركى عند بوابات مدينة أسيوط الجديدة قبل تهريبها وتسليمها للعملاء.

كانت معلومات، قد وردت للواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء مجدى أحمد السيد عامر مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، تفيد مرور سيارة نصف نقل محملة بكمية كبيرة من البنادق الخرطوش التركى بطرق أسيوط.

بالتنسيق بين كافة الجهات الأمنية والمباحث الجنائية، برئاسة اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، والأمن العام برئاسة اللواء عاصم غانم رئيس فرع الأمن العام، والعقيد محسن شريت مفتش الأمن العام والأمن المركزى، تم تسيير حملة أمنية مكبرة، بمشاركة وحده ضباط مباحث مدينة أسيوط الجديدة، وتم عمل كمين للسيارة واستيقافها، وبتفتيشها عثر بداخلها على كميات كبيرة من الأسلحة النارية، وبعد عد هذه الكميات وفحصها تبين انها بنادق خرطوش تركى الصنع، وقادمة من إحدى محافظات الوجه البحرى إلى محافظات الصعيد، تم اصطحاب السيارة برفقة قوات الأمن إلى قسم شرطة مدينة أسيوط الجديدة.

وقال مصدر أمنى لـ”اليوم السابع”، أن الأسلحة المضبوطة هى من النوع الخرطوش تركى الصنع، حيث كانت معلومات قد وردت لمديرية أمن أسيوط بمواصفات السيارة، وأنها تحمل أسلحة غير مرخصة ومرور السيارة من طرق ومنحدرات بمحافظات أخرى، حتى تمكنت من الوصول إلى محافظة أسيوط.

بعد التنسيق بين كافة الادارات الأمنية بالمديرية، ومنها إدارة ضبط الأسلحة والذخائر والمباحث الجنائية والأمن العام والأمن الوطنى والأمن المركزى، تم عمل عدة أكمنة متخفية على الطريق الصحراوى الشرقى، بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة، واستمرت الأكمنة لمدة 48 ساعة ” يومين متتالين” بمشاركة عدد كبير من ضباط الإدارات الأمنية وعدد من القيادات الأمنية، حتى ظهرت السيارة بذات المواصفات التى وردت معلومات بذكرها، وتمت مداهمة ومهاجمة السيارة من خلال ضباط الأكمنة، وتم استيقافها وإنزال متهمين كانا بداخلها.

وأضاف المصدر، أن الأسلحة المضبوطة تقدر بأكثر من مليون جنيه، حيث أن الواحدة منها يقارب سعرها الـ10 آلاف جنيه.

تم اقتياد المتهمين والأسلحة الى قسم شرطة مدينة أسيوط الجديدة، وتحرر محضر بالواقعة لمعرفة ملابسات الواقعة ومسار السيارة ومالكها وملاك هذه الأسلحة، وجار استكمال الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: