الرئيسية » الشارع السياسى » وفاة رجل الاعمال المصري حسن سالم بعد صراع مع المرض في مدريد

وفاة رجل الاعمال المصري حسن سالم بعد صراع مع المرض في مدريد

كتبت//نورهان محمود

توفى رجل الأعمال المصرى حسين سالم، بحلول الثامنة مساء أمس الأثنين، فى العاصمة الأسبانية مدريد عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

وكشف مصدر مقرب من العائلة “، أن رجل الأعمال الراحل توفى بعد صراع طويل مع المرض فى العاصمة الاسبانية مدريد، وطلب أن يتم دفنه بجوار حفيده هناك، لافتا إلى أنه سيتم تحديد موعد العزاء فى وقت لاحق بالقاهرة.

وظل رجل الأعمال الراحل حسين سالم أحد أبرز رموز المال والاستثمار في مصر منذ ثمانينات القرن الماضي وحتى الآن، حيث استطاع أن يفرض نفسه في عالم المال والسياسة على السواء، خاصة في ظل حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وظل اسم رجل الأعمال حسين مرتبطا بمجموعة من الأيقونات الاقتصادية والقضايا السياسية قبل ثورة 2011 وما بعدها، حيث أسس رجل الأعمال امبراطورية سياحية بمدينة شرم الشيخ وكان رجل الأعمال من أوائل المستثمرين المصريين في تلك المدينة عام 1982، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة متخصصة في الضيافة وإدارة الفنادق، ويملك مشروعات سياحية عديدة في خليج نعمة.

وتمكن رجل الأعمال الراحل من التوصل إلى تسوية بعد ثورة 30 يونيو، تقضي بالتصالح مع جهاز الكسب غير المشروع في القضايا المرفوعة ضده، في مقابل سداد نحو 5 مليار و700 مليون جنيه بالإضافة إلى التنازل عن بعض الأصول المملوكة له فى مصر.

وولد رجل الأعمال حسين سالم في 11 نوفمبر عام 1933، ويحمل الجنسية المصرية والأسبانية، ووصف رجل الأعمال الراحل بأنه الأكثر سرية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، نظرا لقربه الشخصي من الرئيس الأسبق وهو ما يفسر قيام رجل الأعمال بإهداء الرئيس الأسبق قصرا كبيرا على أطراف منتجع “موفنبيك جولي فيل” في مدينة شرم الشيخ على أحدث الأساليب العالمية، وهو ما أهله ليكون أحد أطراف صفقة تصدير الغاز المصرى لإسرائيل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0