الرئيسية » الشارع السياسى » وزير الشباب: تعميم تجربة برلمان الطلائع لتدريب كوادر المستقبل على الممارسة الديمقراطية

وزير الشباب: تعميم تجربة برلمان الطلائع لتدريب كوادر المستقبل على الممارسة الديمقراطية

كتب اسماعيل شاهين

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرص الوزارة على تعميم تجربة برلمان الطلائع في كافة أنحاء الجمهورية لفتح مجالات أوسع لكوادر المستقبل للتدريب على الممارسة البرلمانية والديمقراطية السليمة.

وقال الوزير، في كلمته عقب انتهاء أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر القومي لبرلمان الطلائع المنعقدة بمقر مجلس النواب اليوم السبت، إن الشباب الذين شاركوا في برلمان الطلائع نجحوا في إثبات قدراتهم، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة لرعاية الطلائع وتوفير المناخ المناسب لغرس المعرفة والانتماء لديهم .

ودعا الوزير، مجلس النواب إلى تبني ورعاية الكوادر الشبابية المشاركين في برلمان الطلائع وبرلمان الشباب، مطالبا قيادات البرلمان بحضور الجلسة الختامية لبرلمان الشباب أيضا، للمشاركة في تقييم تجربة جيل جديد من الشباب .

ومن جانبه، أعرب وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف، عن سعادته بالمستوى الذى ظهر عليه المشاركون في أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر القومي لبرلمان الطلائع، مؤكدا أنهم نجحوا بامتياز في محاكاة الأداء البرلماني، وتميزوا باللغة العربية السليمة والثقة في النفس.

وأعلن الشريف استعداد المجلس لفتح أبوابه خلال الصيف لاستضافة برلمان الطلائع وبرلمان الشباب في أي وقت وتوفير كل الدعم لوزارة الشباب لرعاية هذه التجربة التي تمنح الفرصة المناسبة لتدريب جيل من الشباب على الممارسة البرلمانية السليمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*