الشارع السياسى

وزير الخارجية أمام مجلس النواب: سياسة مصر الخارجية قائمة على التوازن والتنوع والاستراتيجية

قال وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء إن سياسة مصر الخارجية قائمة على تحقيق التوازن والتنوع والاستراتيجية تحقيقا للمصالح العامة، مؤكدا أن سياسة مصر الخارجية ترفض التآمر والتدخل في الشأن الداخلي للدول.

وأضاف شكري، في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حول ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 / 2020)، إن رؤية مصر في علاقاتها الخارجية قائمة على التعاون والتنسيق والتنوع والتوازن والبعد عن التآمر والتدخل في الشأن الداخلي للدول والحفاظ على مصالح الدولة والأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على ترسيخ دور الدولة المصرية وإقامة علاقات قائمة على التوازن والتعاون، مؤكدا أن برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 /2020) يأتي استكمالا لثورة 30 يونيو الهادفة إلى استقرار الدولة وإقامة العلاقات متوازنة مع العالم.

وأضاف أن مصر العربية هي مصر الإفريقية المتوسطية وذلك بحكم موقعها الجغرافي وسيناء تمثل مصر الأسيوية، مؤكدا أن الوزارة تؤمن وتؤيد الدبلوماسية البرلمانية التي أصبحت نموذجا لتقوية العلاقات بين الدول.

وتابع أن الوزارة تقوم بدورها في مساعدة الجاليات المصرية في الخارج وفي كل بلدان العالم عبر سفاراتها وقنصلياتها عبر العمل الدبلوماسي، مؤكدا أن أزمة كورونا كشفت قوة هذا العمل الدبلوماسي مع الجاليات المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: