الرئيسية » اخبار المحافظات » وزيرالقوي العامله ومحافظ الشرقيه يُسلمان 16 عقد عمل بالقطاع الخاص لمتدربي المرحله الثالثة ويكرمان أعضاء اللجنة التنظيمية لمبادرة مصر بكم أجمل

وزيرالقوي العامله ومحافظ الشرقيه يُسلمان 16 عقد عمل بالقطاع الخاص لمتدربي المرحله الثالثة ويكرمان أعضاء اللجنة التنظيمية لمبادرة مصر بكم أجمل

متابعه محمدعبدالله

أكد الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة أهمية تنفيذ مبادرات التشغيل للشباب وذوي الإحتياجات الخاصة للمشاركة في بناء وتنمية المجتمع وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها مشيراً إلى أن المبادرات تمثل حلقة وصل وإتصال دائم مع الشباب ومكاتب العمل للتعرف على فرص العمل المتاحة للحد من ظاهرة البطالة وتوفير حياه كريمة لهم . جاء ذلك خلال مشاركته واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية لحفل ختام فاعليات المرحلة الثالثة لمبادرة مصر بكم أجمل والتي تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ وعدداً من نواب البرلمان والأستاذ خالد المصري مدير مديرية القوى العاملة والمشاركين في المبادرة من ذوي الإحتياجات الخاصة ..

وأوضح الوزير أن مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الإحتياجات الخاصة تأتي في إطار تفعيل بروتوكل التعاون بين وزارة القوى العاملة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل بشأن توعية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل والمشاركة في التنمية بهدف توعية الأشخاص ذوي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص ..

وأكد وزير القوى العاملة أهمية تفعيل مبادرات التشغيل بالتوازي مع المحافظات المجاورةلتوسيع قاعدة المشاركة وإتاحة فرص عمل أكثر أمام الشباب بمختلف محافظات الجمهورية مطالباً بضرورة العمل لزيادة الإنتاجية لتحقيق التنمية المستدامة ..

وأعلن الوزير مخاطبة مسئول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لإتاحة مزايا لمن يرغبون من ذوي الإحتياجات الخاصة من الشباب في إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة للمساعدة في دفع عجلة العمل والإنتاج لتوفير حياة كريمه لهم .

: وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يكرمان أعضاء اللجنة التنظيمية لمبادرة مصر
 :
قام الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتكريم أعضاء اللجنة التنظيمية لمبادرة مصر بكم أجمل والتي تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل بمنحهم شهادات تقدير وميداليات تذكارية تقديراً لدورهم المتميز في الإشراف على تنفيذ المراحل الثلاث لمبادرة مصر بكم أجمل وتهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الإستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الإحتياجات الخاصة لأبناء المحافظة وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة .

وأوضح محافظ الشرقية أن تنفيذ مبادرة مصر بكم أجمل تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد عام 2018 ليكون عام ذوي الإحتياجات الخاصة في مصر  مشيراً إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة تمثل نماذج مشرفة ومضيئة إستطاعت أن ترفع إسم مصر عالياً في المحافل الدولية والبطولات الرياضية .

ومن جهته طالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكرة بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والإتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتشجيع وتوعية الشباب لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.مشيداً بدور مديرية القوى العاملة في تنظيم ملتقيات التوظيف للشباب في القطاع الخاص بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير فرص عمل لائقه لهم بمايساهم في توفير حياة كريمة .

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بذوي الإحتياجات الخاصة إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة مشيراً إلى أن إهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يُعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول .

كما قام عدد من المتدربين بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة لمبادرة مصر بكم أجمل بعرض تجربته ومشاركته في المبادرة وتأهيله لسوق العمل في القطاع الخاص وكذلك التعرف على كيفية إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.

شاد الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة بدور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقيةلإتاحته دورات في التنمية البشرية واللغة الإنجليزية والـ ICDL مجاناً لذوي القدرات الخاصة المشاركين في مبادرة ” مصر بكم أجمل ” وذلك بالتعاون بين مديرية القوى العاملة و مركز التنمية الثقافية والتكنولوجية بالزقازيق..

أوضح المحافظ أن الهدف من تنظيم الدورات لذوي الإحتياجات الخاصة مساعدتهم على رفع الوعي والقدرة لديهم لإندماجهم في سوق العمل بالقطاع الخاص وإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة وتعريفهم بقوانين العمل لدمجهم فى بيئة العمل المناسبة لهم.

وطالب وزير القوى العاملة بزيادة عدد المتدربين من ذوي الإحتياجات الخاصة والمستفيدين من مبادرات التشغيل في القطاع الخاص من خلال تواصل مديريات القوى العاملة معهم بوسائل الإتصال الحديثة والإعلان عن المبادرات لضمان الإستفادة وتحقيق المشاركة لأكبر عدد ممكن لخلق فرص عمل حقيقية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*