عرب وعالم

هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد

استهدف هجوم صاروخي، المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مسئولون عراقيون، بأن ثلاثة صواريخ ضربت المنطقة الخضراء، وقع أحدها في محيط مجمع السفارة الأمريكية مترامي الأطراف، دون وقوع ضحايا.

وأشار بيان للجيش العراقي إلى استمرار التحقيق لكشف ملابسات الهجوم الذي أوقع أضرارا مادية بسيطة.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الخضراء انطلقت من حي السلام (الطوبجي)”، تبين سقوط 3 صواريخ منها صاروخان على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية”.

واشارت الخلية إلى أن “أضرارا لحقت بأربع سيارات مدنية جراء سقوط الصواريخ على المنطقة الخضراء. وأكدت العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد.

من جهتها، أكدت وسائل إعلام عراقية تصاعد الدخان من داخل السفارة الأمريكية، ودوت صافرات الإنذار داخل “قاعدة التوحيد الثالثة” بالسفارة مع تحليق طيران مروحي مسير إثر الهجوم.

وتضم المنطقة الخضراء السفارات الأجنبية فضلا عن مقر الحكومة العراقية.

ويعد هذا ثالث هجوم على الوجود الأمريكي في العراق خلال أسبوع، فقد قتل متعاقد للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، كما أصيب مدنيون في هجوم صاروخي أمام مطار أربيل الدولي الثلاثاء الماضي.

والسبت، أصابت صواريخ موظفين يعملون لصالح شركة دفاع أمريكية في قاعدة بلد بمحافظة صلاح الدين.

وكانت السفارة الأمريكية هدفا معتادا للهجمات الصاروخية خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لكن وتيرة الهجمات خفتت في الأسابيع التي سبقت تولي جو بايدن الرئاسة، قبل أن تستؤنف مؤخرا.

وتتهم الولايات المتحدة ميليشيات عراقية موالية لإيران بإطلاق الصواريخ على السفارة الأمريكية والقواعد التي تستضيف القوات الأمريكية ومنشآت أخرى في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: