الكوره والملاعب

نفحات مدرسه الفن تظهر من جديد في البطوله الافريقيه

كتب اسماعيل شاهين



حقق الزمالك فوزآ مستحق في ثاني مواجهاته الافريقيه بثنائيه

هدفا الزمالك في اللقاء جاءا عن طريق المغربي أشرف بنشرقي، ليؤمن نقاط اللقاء الثلاث متقدمًا نحو المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ويتربع مازيمبي الكونغولي على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، أمام الزمالك بثلاث نقاط، ثم زيسكو الزامبي وبريميرو دي أجوستو بنقطة واحدة لكلًا منهما.

ملخص المباراة

سيطرة متبادلة من كلا الفريقين على الدقائق الأولى من اللقاء، لكن الخطورة الأولى كانت من جانب الزمالك بعد تصويبة من أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة الثامنة لكن الأمور مرت بسلام على المرمى الأنجولي.

ورد بريميرو سريعًا في الدقيقة التاسعة بعدما تلاعب آري بابل بدفاع الزمالك ليطلق تصويبة قوية نحو المرمى، إلا أن محمد عواد نجح في التصدي لها بنجاح لتظل النتيجة سلبية.

وافتتح أشرف بنشرقي أهداف الزمالك خلال اللقاء بعد مرور 15 دقيقة بهدف رائع، بعدما استقبل بينية عالية من يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرة بقدمه في الشباك الأنجولية.

بنشرقي حول ركلة ركنية حصل عليها الزمالك إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، ليقابلها محمود علاء برأسية لكنها جاءت ضعيفة ليمسك بها الحارس الأنجولي بسهولة.


وظل الزمالك مستحوذًا على الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى بريميرو، لينتهي نصف وقت المباراة بتقدم الفريق المصري بهدف نظيف.

وتلقى مصطفى محمد كرة عرضية رائعة في الدقيقة 55 في ظل تواجده أمام المرمى مباشرة، إلا أنه أخطأ في تصويب الكرة لتخرج بعيدة تمامًا عن المرمى وتضيع فرصة الهدف الثاني.

ونجح بنشرقي في تسجيل ثاني أهدافه والزمالك خلال اللقاء في الدقيقة 69 بعدما أطلق تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الأنجولي.

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد حصول اللاعب أكينفينوا على البطاقة الصفراء الثانية خلال اللقاء، ليخرج من الملعب مطرودًا ويكمل بريميرو المواجهة منقوص العدد ويضيع الزمالك فرصتان محققتان لينتهي اللقاء بفوز ابناء القبيله البيضاء بهدفين دون رد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: