الكوره والملاعب

منتخب مصر يتصدر مجموعته بتصفيات الأمم الإفريقية بالفوز على توجو 3ـ1

كتب اسماعيل شاهين 

حقق منتخب مصر الاول لكرة القدم انتصارا ثمينا علي مضيفه منتخب توجو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء بملعب كيجي في إطار الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية بالكاميرون.

سجل ثلاثية منتخب مصر كل من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 18 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ،ومحمد شريف في الدقيقة 32 بعد انفراد بحارس توجو ،وتريزيجيه في الدقيقة 52 من تسديدة بداخل منطقة الجزاء ،بينما سجل هدف توجو الوحيد اللاعب الوم نيا فيدجي في الدقيقة 93 .

واستعاد منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني والذي يمتلك نفس الرصيد ،بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في قاع المجموعة ،بينما يحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وبدأ البدري اللقاء بتشكيل مختلف عن مواجهة توجو الاولي في الجولة الثالثة بمصر ،حيث أجري 7 تغييرات ، بمشاركة محمد الشناوي في حراسة المرمي ،وامامه الرباعي احمد حجازي ومحمود الونش واحمد توفيق وايمن اشرف ،وطارق حامد وحمدي فتحي وتريزيجيه وأفشة ومحمد شريف، وفي الهجوم أحمد حسن كوكا.

وبدأ منتخب توجو الشوط الاول بضغط مكثف علي المنتخب مصري في محاولة لاحراز هدف مبكر وشكلت تحركات لابا كودجا خطورة نسبية علي دفاع المنتخب المصري ،ولكن يقظة الدفاع بقيادة حجازي والونش ومن خلفهم الشناوي حالت دون تسجيل اي اهداف من توجو .

ونجح محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الاول لمنتخب مصر في الدقيقة 18 بعدما تلاعب بالدفاع قبل أن يصوب كرة أرضية في الشباك،وتراجع منتخب مصر نسبيا بعد الهدف ،دون خطورة حقيقة من توجو ،الي ان جاء الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 32 عن طريق محمد شريف في أول ظهور دولي مع المنتخب بعدما تلقى تمريرة طولية من الحارس محمد الشناوي لتمر من الدفاع ويسددها اللاعب في الشباك بين قدمي حارس توجو

وبدأ الشوط الثاني بتسجيل هدف للمنتخب المصري في الدقيقة 52 عن طريق محمود حسن تريزيجيه بعد تمريرة عالية من كرة ثابتة نفذها أيمن أشرف من وسط الملعب، لينفرد لاعب أستون فيلا بالمرمى قبل أن يصوب الكرة في الزاوية اليسرى.

وأجرى البدري عدة تغييرات لتنشيط الفريق بنزول كل من مصطفي محمد واحمد زيزو وعبدالله السعيد ورمضان صبحي بدلا من محمد شريف واحمد حسن كوكا وأفشة وتريزيجيه ،والتغير الاخير دخول احمد فتوح بدلا من ايمن اشرف والذي تعرض للاصابة.

وسجل منتخب توجو هدفًا شرفيًا في الدقيقة 93 بعد غفلة من الدفاع المصري، ليحل نيا فيدجي على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أرضية.
ويحتاج منتخب مصر لنقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين لضمان التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، حيث سيلتقي في الأولى مع كينيا خلال شهر مارس القادم، على أن يواجه جزر القمر في الجولة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: