الرئيسية » اخبار المحافظات » ملايين المسلمين بالمحافظات يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات

ملايين المسلمين بالمحافظات يؤدون صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات

أدى ملايين المسلمين صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الأحد في المساجد والساحات التى حددتها وزارة الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية وسط أجواء روحانية، حيث توافدوا منذ الساعات الأولى مصطحبين أولادهم مكبرين ومهللين تجمعهم كلمات واحدة // الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد//.

وأكد خطباء وأئمة المساجد خلال خطبة العيد بعنوان”الانقياد والاستجابة لأوامر الله من خلال قصة الذبيح” أهمية الاستفادة من دروس ومعانى الأضحية ببذل العطاء والإيثار من أجل نهضة الفرد والمجتمع وضرورة اتباع أوامر الله والعمل على أن تتحول تلبية مشاعر الحج إلى منهج حياة يحقق نهضة المجتمعات وفهم فقه فريضة الحج في طاعة الله واتباع أوامره وتجنب نواهيه.

كما أكدوا على أهمية التركيز على قيم العيد من صلة الأرحام والبر وإطعام الفقراء وإكرام المساكين والرحمة والتعاون والتواصل والاهتمام بالطاعات ونبذ العنف والتطرف مع مراعاة منهج الرسول عليه السلام فى ذبح الأضحية وتقسيمها وتوزيعها على الأهل والفقراء.

وكانت وزارة الأوقاف قد نبهت على جميع مسئوليها بعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة بأداء خطبة العيد أو إمامة الناس بالصلاة فيها أو في غيرها، أو إقامة الصلاة في غير الساحات والمساجد المحددة من كل مديرية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمنتهى الحسم تجاه أية مخالفة والحيلولة دون المتاجرة بالعبادات لتحقيق مكاسب حزبية أو شخصية.

كما تابعت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى أداء صلاة العيد بمختلف المحافظات ولم تتلق حتى الآن أية مخالفات لتعليمات الوزارة بأداء الصلاة حيث خصصت خطيبا أساسيا وآخر احتياطيا لخطبة العيد بكل مسجد أو ساحة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0