الرئيسية » آدم وحواء » معرض الكتاب يشهداقبال كثيف والتنظيم اكثرمن رائع

معرض الكتاب يشهداقبال كثيف والتنظيم اكثرمن رائع

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة يوبيله الذهبي المقامة بأرض المعارض بالتجمع الخامس اقبالا كثيفا ، وعلى مدار عشرة أيام لاقى المعرض ثناء كبيرا على احتواء هذا الإقبال تنظيميا من قبل إدارة المعرض. 
وعلى هامش فعاليات أنشطة الطفل باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، أقيمت ورشة حكى للأطفال مع الكاتب مصطفى غنايم حول كتابه الأخير “سالى والتابلت” والذى صدر حديثا عن دار منارة العلم بالإمارات.
وتفاعل الأطفال مع المؤلف الذى حول الورشة إلى لقاء حوارى مع الأطفال عن العمل وفكرته حيث طرح غنايم عددا من التساؤلات على الأطفال حول فكرة العمل وطريقة حبكتها ومدى استيعابهم لهذه الفكرة كما قام بحفز عقولهم لاستكمال أحداث الفكرة ووضع نهاية لها .
التفاعل نفسه لقيه عرض فرقة المنيا للفنون الشعبية الذي أقيم أمس الجمعة على ساحة المسرح الكبير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ5، برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي حضره عدد كبير من زائري المعرض وسط تفاعل حاد مع الغناء بالتصفيق، وسط حالة من البهجة بالرقص الصعيدي الذي كان يقوم به أعضاء الفرقة.
الجدير بالذكر ان الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت في 23 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور 50 عاما على انطلاقه.
وتتواصل فعاليات المعرض، من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل.ويشارك في دورة اليوبيل الذهبي للمعرض 1270 ناشرا، يمثلون 26 دولة عربية وأجنبية، فيما تحل الجامعة العربية ضيف شرف.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0