? My title
الرئيسية » اهل الفن » آدم وحواء » فوائد الاناناس لتقوية الجهاز المناعى

فوائد الاناناس لتقوية الجهاز المناعى

الأناناس يعد من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن أبرز وأهم فوائد الاناناس الصحية، وهذا الأمر يجعلك بضرورة تتناول هذه الفاكهة الهامة لجسمك.

وللتعرف أكثر على فوائد الاناناس عليك قراءة الأسطر القادمة، وذلك وفقا لموقع “healthline”، حيث إن الاناناس من الفواكه الغنية بالصوديوم والبروتين وفيتامين سي، وأ وب، كما أنه غنى بالكالسيوم، والحديد، البوتاسيوم والمنجنيز والالياف، ونسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذه القيم الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالفوائد العديدة.

فوائد الاناناس

هناك العديد من الفوائد الغذائية الهامة لتناول الاناناس، ومنها:

-نظرا لاحتواء الاناناس علي نسبة عالية من الالياف فهذا يجعله من الفواكه الهامة التي تحافظ وتحسن عملية الهضم، وتحد من التعرض للإصابة بعسر الهضم، او مشاكل في المعدة، أو التعرض للإمساك أو الإسهال، ولذا لا تتردد في تناول الاناناس للحصول علي فوائدها العديدة.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناولك للأناناس يعد من الحيل الطبية الجيدة في تحفيز الخصوبة، وذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والفيتامينات الجيدة في تنظيم الهرمونات الخاصة بالخصوبة ولذا إذا كنت تخطط للإنجاب فعليك الاكثار من تناول الاناناس.

-أشارت العديد من الدراسات الطبية، أن احتواء الاناناس علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة يجعلها من الأطعمة الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من التعرض للإصابة بالأمراض المناعية.

-احتواء الاناناس علي نسبة عالية من الالياف والبوتاسيوم وفيتامين سي، فهذا يجعله من الاطعمة الهامة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة القلب، والحد من التعرض للأمراض المرتبطة به، كما أنه يقلل فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو الجلطات، ولذا تناوله باستمرار.

-وفقا للأبحاث الأخيرة التي أجريت عن فوائد الاناناس أوضحت أن تناول هذا النوع من الفواكه يساهم في الحصول علي نضارة البشرة، ويقلل فرص الإصابة بالتجاعيد أو التعرض لاي مشاكل صحية به، وذلك يرجع إلي احتواء الاناناس علي فيتامين سي الذي يساعد في تشكيل وانتاج الكولاجين الذي يحافظ علي صحة الجلد والبشرة.

%d مدونون معجبون بهذه: