اخبار المحافظات

فايقة فهيم نائبة الشرقية تُطالب دمج دور المسنين والأيتام لإحداث ألفة ومودة بين نزلائهما

الشرقيه /إيمان مطري

اقترحت المهندس فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن الشرقية، بشأن دمج دور المسنين والأيتام الواقعة فى ذات النطاق أو المكان الجغرافى في مكان واحد أو أحداث دمج بين نزلائهما.

وقالت في اقتراح برغبه وجهته للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي: مراعاة للظروف الانسانية والنفسية التي يعاني منها ابنائنا الايتام المودوعين في دور رعاية، وأمهاتنا وأبائنا المودوعين دور رعاية المُسنين، بسبب حالة العُزلة الناجمة من منع الزيارات وانعدم التواصل الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد؛ تقترح دمج دور المسنين والايتام الواقعة في ذات النطاق أو المكان الجغرافي، أو أحداث دمج بين نزلائهما لفترات مُحددة خلال اليوم.

وأوضحت أن هذا المُقترح حال تطبيقه سيؤدي حتما لنتائج طيبة في توليد أُسر بديلة حقيقية تحقق الرعاية للايتام، والمساعدة واضفاء البهجة على المسنين المُقيمين.

وذكرت أن مقترحها سيصنع رقابة ذاتية على رعاية وتنشئة الايتام والحد من حالات المعاملة السيئة والتعذيب التى ظهرت مؤخرا من قبل بعض المشرفين وتداولتها وسائل التواصل الاجتماعي وحققتها وزارتي التضامن الداخلية والنيابة العامة.

ولفت المهندسة فايقة فهيم إلى أن هذا المقترح سبق تطبيقه في بعض الدول الأوربية ومنها كندا، وأسفرعن نتائج طيبة في خلق مناخ أسرى حقيقي بين الأبناء والمُسنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: