عاجل
? My title
الرئيسية » الشارع السياسى » اخبار المحافظات » صحه الشرقيه.ضبط كميات كبيرة من المنظفات والكمامات وادوات التعقيم مجهوله المصدر

صحه الشرقيه.ضبط كميات كبيرة من المنظفات والكمامات وادوات التعقيم مجهوله المصدر

الشرقيه محمدعبداللة

في إطار خطة الدولة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد في ظل الظروف الراهنة ، وبتوجيهات معالي أ.د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، ومعالي أ.د. ممدوح غراب محافظ الشرقية ، وتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية برئاسة د. فاطمة حبيب مديرة الإدارة ، وبإشراف د. رحاب عبد الحي مدير عام الصيدلة بالشرقية ، حملات مكثفة علي جميع المنشآت الدوائية بمختلف أنحاء المحافظة ، بالتنسيق مع مباحث التموين ، ومفتشي الصيدلة بالإدارات الصحية بالشرقية ، للتأكد من توافر مستلزمات الوقاية الشخصية ، والمعقمات ، وكحول التعقيم بالصيدليات ، ومحل بيع المستلزمات الطبية ، وقام مفتشي الحملات بعمل محاولات شراء للتأكد من الإلتزام بالتسعير الجبري ، وتبين قيام بعض الصيدليات بمخالفة ذلك وتم تحرير المحاضر اللازمة .

كما تبين أثناء التفتيش وجود عبوات وزجاجات مجهولة المصدر ، وتم ضبط أقراص ، وعبوات ، وزجاجات بها سائل شفاف مجهول المصدر ، محاليل طبية ، بالإضافة إلي أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع ، وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ، ومجهولة المصدر مكتوب عليها أسماء تجارية غير معروفة ، وضبط أدوية تأمين صحي معدة للبيع التجاري ، وعينات مجانية ، وتم تحرير محاضر بجميع المخالفات بمراكز الشرطة بكل مدينة .

كما تم التأكد من توافر المستلزمات الوقائية “كمامات ، ومطهرات ، معقمات شخصيه ، كحول” في ١٠٩ صيدلية بنطاق المحافظة ، وتبين عدم وجود الكمامات ، والمطهرات بكميات كافية بمعظم الصيدليات نظراً لعدم توريدها من الشركات الرسمية والجهات المعتمدة من خارج المحافظة .

وشدد وكيل الوزارة علي الضرب بيد من حديد علي جميع المخالفين ومعدومي الضمير ، لإستغلال الظروف الراهنة ، مؤكداً علي عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات ، التي من شأنها المساس بصحة المواطنين بالمحافظة ، مشددا علي التفتيش الصيدلي بالتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب بالأسعار الدوائية ، وذلك من خلال تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ، والعمل علي منع إحتكار السلع أو إخفائها ، والتأكد من جودة السلع الموجودة .

وتهيب مديرية الشئون الصحية السادة الزملاء الصيادلة بالتأكد من مصادر المطهرات والكحولات ، والمعقمات الشخصية ، بعمل إختبار للتأكد من نوع الكحولات والمطهرات وتركيزاتها قبل اعتمادها وبيعها في الصيدليات ، نظراً لورود عدد من الشكاوي من المواطنين حيال هذا الصدد .

%d مدونون معجبون بهذه: