الرئيسية » الكوره والملاعب » رباعية زملكاوية في مرمي انبي تُعيدللاذهان افتتاح مدرسه الفن والهندسة

رباعية زملكاوية في مرمي انبي تُعيدللاذهان افتتاح مدرسه الفن والهندسة

كتب اسماعيل شاهين 

برباعيه في مرمي انبي رفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط في صدارة جدول الترتيب بالتساوي مع الأهلي وبيراميدز، قبل أن تكتمل مباريات الجولة، وفي المقابل بقى انبي بـ6 نقاط في المركز الثامن.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة، ضغط من جانب الفريقين ولم يتفوق أي منهما على الآخر، غير أن الزمالك امتلك الكرة بشكل أكبر في منتصف ملعب انبي دون تشكيل خطورة تذكر.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح انبي من خلال تمريرة لعرفة السيد، الذي انطلق في سباق سرعة مع بهاء مجدي بالدقيقة 11، لكن مدافع الزمالك، استطاع أن يحولها إلى ضربة ركنية وحرمه من الإنفراد بجنش حارس الفريق.

وعادت خطورة انبي من جديد، بعدما لعب نوح السعداوي بينية رائعة في الدقيقة 15 نحو عرفة السيد، الذي عجز عن اللحاق بها وارتطم بجنش وسقط أرضًا مطالبًا بركلة جزاء لكن الحكم رفض احتساب أي شيء.

وأتت أول محاولة على المرمى من جانب الزمالك في الدقيقة 27، من كرة ثابتة صوبها إبراهيم حسن من خارج منطقة الجزاء، لكنها أتت أعلى من العارضة.

وأظهر محمد إبراهيم لمحة مهارية في الدقيقة 33 ومر من رامي صبري على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ولعب عرضية استقبلها فرجاني ساسي بتصويبة مباشرة أتت بجوار القائم.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعدما عرقل رامي صبري قائد انبي، حازم إمام قائد الضيوف بعد مروره بالكرة.

وتقدم الزمالك في النتيجة بالدقيقة 36 عن طريق ركلة جزاء تولى محمود على تسديدها حيث صوبها يمينية على يسار حارس المرمى، بينما ارتمنى هو تجاه اليمين.

وأضاف الزمالك الهدف الثاني عن طريق صلاح سليمان بالخطأ في مرمى انبي في الدقيقة 40، بعدما لعب إبراهيم حسن عرضية أرضية من الجانب الأيمن حاول مدافع انبي اخراجها قبل أن تصل لكاسونجو لكنه اسكنها في الشباك.

وأنهى الزمالك الشوط الأول، متقدمًا بنتيجة 2-0 على انبي.

الشوط الثاني

بدأ انبي الشوط الثاني بنشاط هجومي، وسنحت أكثر من فرصة للتسجيل من خلال البديل الذي شارك في الشوط الثاني مارشال أوداه، لكن كان دفاع الزمالك سخرة متينة أمام محاولات أصحاب الأرض.

وأحرز إبراهيم حسن هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 58 بعدما استلم بينية رائعة من فرجاني ساسي في مواجهة المرمى وصوبها أرضية رائعة بالقدم اليسرى.

وأحرز كاسونجو الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 65 بعدما أخطأ رامي صبري في التعامل مع الكرة لتذهب لمهاجم الزمالك الذي انفرد بحارس المرمى وراوغه ثم سدد في الشباك.

وشارك عبدالله جمعة في المباراة على حساب محمد إبراهيم في الدقيقة 66.

وسقط إبراهيم حسن أرضا في الدقيقة 74، ليستدعي الجهاز الطبي من أجل تلقي العلاج، بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي انبي.

وشارك مصطفى فتحي في المباراة بالدقيقة 77 بدلا من إبراهيم حسن، الذي ظهر عليه التأثر بالإصابة التي تعرض لها.

وبعدما اشتكى عبدالله جمعة من الإصابة، وقرر استكمال اللعب، عاد ليسقط أرضًا مجددًا وشارك عمر السعيد بدلًا منه في الدقيقة 82.

واستطاع محمد زكريا “شيكا” تسجيل هدف شرفي لانبي في الدقيقة 90+1 من تصويبة قوية مقوصة لعبها من داخل منطقة الجزاء وأسكنها في الزاوية البعيدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.