الشارع السياسى

خلال كلمته أمام ملتقى بناة مصر .. مدبولى : تنظيم قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة قريباً

أفصح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى للإعلان خلال الفترة المقبلة والقريبة جدا عن إطلاق قمة دولية موسعة تحمل اسم “قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة” لمناقشة قضايا التنمية العمرانية الشاملة المستدامة وجودة البنية التحتية المستدامة بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس الوزراء فى ملتقى بناة مصر Builders of Egypt” فى دورته السادسة تحت عنوان “التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والإفريقية”، بحضور وزارى موسع من الحكومة المصرية وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقارى والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطورى البنية التحتية.

وأضاف مدبولى من المستهدف أن تعقد “قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة” فى عام 2022، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى سيحدد قريبا الموعد المناسب لانعقاد القمة وذلك بالتنسيق مع رؤوساء الدول العربية والإفريقية ورؤوساء الحكومات، لافتا إلى أن الهدف من القمة زيادة التعاون مع الأشقاء العرب والأفارقة فى المجالات الاستثمارية.

من ناحية اخرى ، قال مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع حياة كريمة يعد أيقونة الدولة ويستهدف تطوير حياة 58 مليون مواطن، وهو الأكبر فى برنامج التنمية المستدامة، والدولة تركز على تطوير العمران القائم وتطوير المدن.

وأضاف مدبولى: “سعدنا بعودة إصدار تقرير التنمية البشرية بمصر بعد توقف دام 10 سنوات”، وأن أغلب المشروعات فى مصر تمت بشراكة القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة حريصة على دعم القطاع الخاص فى مجال التطوير العقارى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: