الرئيسية » الشارع السياسى » خلال افتتاحه محور روض الفرج و كوبرى تحيا مصر .. الرئيس السيسي : نسعى لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت

خلال افتتاحه محور روض الفرج و كوبرى تحيا مصر .. الرئيس السيسي : نسعى لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تسعى لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت ممكن بما يحقق توفير الوقت والجهد والمال .

وسأل الرئيس السيسي – خلال افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر اليوم الأربعاء – ماذا لو تم عمل هذه المشروعات في هذه الأيام ما تكلفتها في الوقت الحالي ؟ فقال رئيس الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب إيهاب الفار إن تكلفتها الأساسية حوالي 170 مليار جنيه ولكن لو تم عمل هذه المشروعات في يومنا الحالي ستكلف الدولة حوالي 400 مليار جنيه وذلك لأن فرق سعر الجنيه يختلف .

وقال الرئيس السيسي ” أن بسمع كل الحاضرين لماذا نحن كنا مستعجلين على هذه المشروعات، رغم أن هناك الكثير من الشركات رأوا أن الاستعجال غير مبرر، ولماذا الدولة تريد الانتهاء من أكبر حجم من العمل خلال 4 سنوات الماضية أو قبل ذلك لأننا كنا مقدرين إن كل إنجاز سيتم الانتهاء منه هو توفير في الوقت والجهد والمال “.

وأوضح أن المال ليس في تكلفة المشروع فقط وإنما في العوائد الخاصة به التي سيتم التحصيل عليها ، وأعطى الرئيس مثال الكوبري الذي يتم افتتاحه اليوم ، فقال : كان من المفترض أن يتم افتتاحه خلال شهرين أو ثلاثة أشهر طبقا للخطة لكن نحن ضغطنا أنفسنا ، وقلنا نريد أن نشعر المواطنين في هذا الوقت الاستفادة من المحور الجديد لكي يتم تيسير الحركة لمستخدمي السيارات بأنواعها المختلفة في المنطقة المزدحمة، وتم حل مسألة كبيرة جدا بهذا المحور في حياة المواطنين واقتصادهم”.

وقال :”أنا أريد أن أقول إن حجم الأموال التي تم إنفاقها خلال 5 سنوات الماضية بدون مبالغة لو كنا انتظرنا لأي أسباب أن يتم بدء هذه المشروعات حاليا ، أتصور أننا قد لا نستطيع أن نطلقها لأنه لم يكن في استطاعتنا ذلك ماديا ” .

وأشار الرئيس السيسي إلى أن “هذا سؤال يمتد لكل المشروعات التي تم تنفيذها ، يعني لو بنتكلم عن مشروعات الإسكان ينطبق عليه هذا الكلام بشكل أو بآخر ، كان رقم منذ 3 أو أربع سنوات ، ولكن في الوقت الحالي نتحدث عن أرقام أكبر من ذلك بكثير” .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0