مقالات واراء

حكمة وحنكة الرئيس في إدارة شؤن البلاد

بقلم أشرف الشرقاوي




حكمة الرئيس
منذ تولي سيادته المهمة أندهش الجميع وصاروا يفكرون أفتلك الاوقات العصيبة يقوم الرئيس بشراء أسلحة وليس أي أسلحة بل أسلحة من الطراز الهجومي واسلحه ذات كفاءات عالية وحاملات طائرات وغواصات ما كنا نحلم بها بمليارات من الدولارات فأستنكر البعض وشجب البعض وأصبحت مادة يعول عليها اصحاب النفوس المريضة كيف للرئيس في تلك الايام العصيبة والظروف التي تمر بها مصر يقوم بشراء تلك الاسلحة في صفقات عملاقة واسلحة خطيرة لم تعهدها مصر من قبل . وزاد المشككون وغنوا كثيرا في هذا الموضوع .في صولاتاً وجولات
متناسين انه كان رئيسا للمخابرات الحربية . أتدركون يا اخوة معني المخابرات الحربية فهو يري مالا نراة وينظر للمحطين بمصر بنظرة غير نظرتنا نحن فهو يدرك كليا من هم اصدقاء مصر ومن هم اعداء مصر ومن يريد الخطر بمصر ومن لا يريد الاستقرار لمصر ومن يحب مصر ويساعد مصر .


فتلك النظرة الشاملة من الرئيس نظرتة هو كرئيس دولة ورئيس للمخابرات الحربية سابقا نظرة استطاع منها تقييم الوضع وما هو المدي الخطير الذي ستصل الية البلاد وادرك حجم الخطر القادم علي البلاد .فحكمة سيادتة جاءت في هذا التوقيت والزمن وتلك الفترة العصيبة . فحكمتة ان الضعيف في وسط الاقوياء يُاكل ويُدهس بالاقدام ويضرب ويهان ويصبح فريسة وغنيمه لكل مطامع الاقوياء .وان تلعب مع الكبار فالابد وان تكون كبيرا مثلهم حتي تقوي علي اللعب معهم .فالقوي يفرض نفسة علي الساحة ويفرض رأية علي الضعيف والمؤمن القوي خيرا من المؤمن الضعيف فالابد وان تصبح قويا حتي تستطيع الوقوف وسط الكبار هكذا وبهذا المنظور اتخذ قرارة بأن تتقلد مصر دور الريادة كعاتها وان مصر منذ ان خلقها الله في دور الريادة وان مصر التي حماها الله منذ الاف السنين قادرا علي حمايتها ليوم القيامة فأتخذ قرارة بالتسليح والمواجهة مع اشرس الاعداء لاننا مصر فقرر التسليح والبناء وقيام الدولة فيدا تبني ويدا تحمل السلاح لا لنهاجم احد بل لنردع بها الاعداء لنردع بها من يفكر اننا ضعفاء .


فتحية لك سيدي الرئيس علي الحكمة ورجاحة العقل في قراءة سيادتكم للمشهد والنجاة بمصر من فخ المؤامرات التي كانت مرسومة لها .
فشكرا سيادتكم علي الامن والامان وشكرا لعودتنا في المنطقة زعماء وشكرا سيادتكم بث الخوف في قلوب الاعداء وشكرا سيادتكم لكسب احترام العالم مصحوباً بالانحناء وشكرا سيادتكم لجعل تحيا مصر رنانة في كل الارجاء فبحكمة سيادتكم اصبحنا أقوياء. علي الارض وفي البحار وفي السماء فأنها مصر ارض الانبياء فتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: