الرئيسية » اخبار المحافظات » تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الزقازيق

تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الزقازيق

كتبت مايسه سليم 


في اطار سعى جامعة الزقازيق إلى تطوير أدائها ,والعمل علي تحسين أداء المنظومة التعليمية ،وضمان اعلى درجات الجودة فى تقديم خدماتها،وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم ‭314‬ لسنة ‭‭2017‬‬ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ‭1855‬ لسنة ‭‭2017‬‬ بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين. أستقبل د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر‭2019‬ وفد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، الذي يضم العميد أيمن جمال، مدير متابعة الجهات الحكومية،وأ.أسماء حسن، مدير متابعة منظومة الشكاوى الحكومية للجهات الخارجية،بحضور د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومديرمركزتقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة،وا. لمياء عبد المطلب أمين عام الجامعة،ود. هشام عناني المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة،لبحث تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجامعة الزقازيق بجميع الكليات، والمستشفيات والوحدات التابعة لها،وكيفية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وكسب رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم .

وأشار د. عثمان شعلان، خلال اللقاء إلى أهمية فحص المعلومات والشكاوى والرد عليها في أقرب وقت، لضمان حق كل مواطن، وتلقى الجامعة شكاوى المواطنين من خلال المنظومة، وتحويل الشكاوى الورقية إلى إلكترونية وسرعة الفحص والاستجابة والمتابعة والحد من تكرار الشكاوى، مشيرا إلى إنه سيتم تنظيم ورش عمل ونشر ملصقات تعريفية بالمنظومة داخل الجامعة والوحدات التابعة لها ،والإعلان عن المنظومة الجديدة للشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة .

وأكد العميد أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية أن الهدف من إعداد الورش ليس إيصال الشكوى لجهة الاختصاص والرد عليها فقط، ولكن أيضا لاكتساب الخبرة في التعامل معها، وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة، من خلال تلبية الاحتياجات في صورة برامج حكومية قابلة للتنفيذ.
وأضافت المهندسة أسماء حسن ،مدير متابعة منظومة الشكاوى الحكومية للجهات الخارجية، أن هناك عدة مصادر لتلقي الشكاوى منها الخط الساخن ‭16528‬ والرابط الإلكتروني “www.shakwa.eg” أو تطبيق إيجابي عبر التليفون المحمول، كما أن هناك غرفة التدخل السريع لتلقي شكاوى الطوارئ على مدار 24 ساعة يوميا.
وأوصى د.”شعلان” بضرورة سرعة الربط الإلكتروني بالمنظومة وعقد العديد من ورش العمل للتدريب على المنظومة وسبل التواصل معها ورفع الوعي، لخدمة المواطن سواء كان طالبا أو عضو هيئة تدريس أو عامل بالجامعة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0