الرئيسية » حوادث وقضايا » باالصور:تفاصيل القبض علي الإرهابي الهارب هشام عشماوي في درنه الليبيه

باالصور:تفاصيل القبض علي الإرهابي الهارب هشام عشماوي في درنه الليبيه

تقرير ابراهيم الحوتي
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي فجر
هذا اليوم الاثنين .
وفى تصريح صحفي مقتضب من المتحدث الرسمي باسم القيادة عميد أحمد المسماري فقد تمت العملية فجر اليوم في عملية امنيه بمدينة درنة.
ويعد عشماوي من أخطر العناصر الإرهابية الأجنبية المتواجدة فى ليبيا وهو أمير تنظيم المرابطين التابع لتنظيم القاعدة فى درنة وكان يتواجد فى المدينة منذ فراره من بلاده قبل أربعة سنوات .
وشارك عشماوي فى قيادة عدة عمليات إرهابية داخل ليبيا وكان من أبرز قيادات ما يسمى مجلس شورى مجاهدي درنة كما شارك فى عمليات أخرى داخل مصر ضد الجيش والأمن المصري .
وأعلنت القبض على زوجة الإرهابي المصري القيادي بشورى درنة عمر رفاعي سرور وأبنائه في عملية أمنية أثناء القبض على الإرهابي المصري الآخر هشام عشماوي
وتلقي العلاج لدي ووصوله إلى مقر غرفة عمليات الجيش الوطني الليبي القبض على الإرهابي هشام عشماوي، فجر هذا اليوم الاثنين 8 أكتوبر في عملية أمنية في مدينة درنة”.

واُتهم “عشماوي” بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة “101 حرس حدود”، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدا.

وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، غيابيًا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطًا ومجندًا.

كانت “ليبيا” الملاذ الآمن لعشماوي، إذ شكّل في معسكرات “درنة” خلية تضم 4 ضباط شرطة مفصولين تسمى “أنصار بيت المقدس” تحولت إلى “ولاية سيناء” بعد مبايعته لتنظيم “داعش”.

ونشرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية صور يظهر فيها عشماوى ، معلنة على لسان مكتبها الإعلامى أنها تمكنت من ضبط زوجة الإرهابى الآخر عمر رفاعي سرور وأكدت مقتله خلال عمليات للجيش في درنة

وكان مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلقاء القبض على الإرهابى هشام عشماوى أمير تنظيم داعش فى درنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.