مقالات القراءمقالات واراء

تحية لشرطه مصر في عيدها القومي

كتب // اشرف الشرقاوي
عيد الشرطة هو يعد تخليدًا وذكري عطرة للشرطة المصرية لأحياء ذكري موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.
فأننا اليوم رئيسا وشعبا نتحتفل بشرطتنا المصرية فى الخامس والعشرين من يناير 2020 بمرور 68 عاما على الملحمة الوطنية لذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952 تلك الملحمة التى أصبحت عيدامجيدا للشرطة المصرية.. فتحيه لشهدائنا الابرار الذين رفضوا تسليم سلاحهم دفاعا عن شرفهم الوطنى ولم يتخلوا عن شعبهم وعن واجبهم الوطني وضحوا بأرواحهم لأعلاء كلمه مصر ..
سيذكر التاريخ بكل الفخر وعزه بطولات وتضحيات رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها ، والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره ، وزرع بذور الفتنة بين افراد الشعب ، فرجال الشرطة هم أبناء كل المصريين ، لهم سجل مشرف في كل الأوقات ، قدموا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ، وهم يتصدون لقوى الإرهاب والشر والتطرف ، دفاعًا عن أمن واستقرار مصر ، وحماية لجبهتها الداخلية ..
ويواصل رجال الشرطة أداءهم لواجبهم بتوفير الأمن والأمان للمواطنين فى كافة ربوع الوطن ..
اتدري ما هو الامان في منزلك في الحي الذي تسكن فيه في عملك في مدرسه ابناءك في مسجدك في كنيستك في جامعتك انها شرطه بلدك امنك امانك حصنك المنيع. انهم من يرفعون اسم مصر عالياً في الخارج .. يضربون مثلا رائعاً .. ونموذجاً يُحتذى في الاِلتزام والاِنضباط .. فهم يشاركون جنبا الى جنب مع رجال القوات المسلحة في عمليات حفظ السلام .. من أجل بسط السلام والذود عن أرواح الأبرياء الذين يسقطون في النزاعات .. إسهاماً من مصر في الدفاع عن الشرعية الدولية وحفظ السلام ..
هذا ومازالت الشرطة المصرية تقدم التضحيات كل يوم وتضرب أروع الأمثلة فى الدفاع عن الوطن بعزيمة لا تلين ، ويبذل رجالها أرواحهم من أجل أمن مصر واستقرارها .
فتحية لشرطيا وظيفته حمايتي حتي انعم بالامن والامان .
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: «عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله»، ويقول صلى الله عليه وسلم: «ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين: قطرة من دموع في خشية الله، وقطرة دم تراق في سبيل الله
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: