google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0 بيت السناري شعاع نور بقلم /// وائل مقلد - جريدة المساء نيوز
الرئيسية » بقلم رئيس التحرير » بيت السناري شعاع نور بقلم /// وائل مقلد

بيت السناري شعاع نور بقلم /// وائل مقلد

بيت السناري شعاع نور بقلم /// وائل مقلد
بيت السناري الذي يقع علي خطوات من مسجد السيدة زينب بذات الحي المصري الأصيل الذي يجمع بين التراث الفاطمي والمملوكي ، رائحة الماضي الجميع حيث تنتشر المساجد وتعالوا المآذن ، فن معماري وروعة في التصميم .
بيت السناري هذا البيت الذي بناه ابراهيم السناري اواخر عصر حكم المماليك لمصر وقبل الحملة الفرنسية علي مصر وكان ابراهيم السناري من أهم المقربين المراد بك و يعد البيت من اكبر ثلاث بيوت في القاهرة في تلك الفترة يتكون من دورين وعدد كبير من الغرف وساحة والنافورات .
اتخذ مقرا للبعثة العلمية الفرنسية المصاحبة للحملة بعد ان تم تأميمه وشهدت جدرانه واستمعت للأبحاث والرسومات وفيه كان كتب كتاب وصف مصر
و عقب الحمله الفرنسية ظل البيت شاهدا علي التاريخ الي ان تم ضمه للآثار المصرية لمكانته وعبقه وفي السنوات القليلة الماضية اتخذ مقرا لفرع مكتبة الإسكندرية ، المكتبة العملاقة التي تهتم بالثقافة والآداب والفنون ونشر القيم .
في جولة تنموية توجهت منذ أيام لزيارة المكان فبيت السناري يجاورة مسجد السيدة زينب كما أوضحنا سلفا وكذا مسجد السلطان حسن والعديد من الأماكن الرائعة .
ألقتيت بمدير البيت الأستاذ. أيمن منصور رجل يجمع بين الشباب والحكمة حماس رائع ورغبة أصيلة في صنع شئ لهذا البلد الحبيب مصر فما أجمل أن يعرف الإنسان قيمة المكان ليس هذا فحسب بل الأجمل ان تعرف كيف تستثمر الماضي من أجل المستقبل ، المحافظة علي المكان بالرعاية والنظافة والاهتمام والصحوة الثقافية والفنية والعلمية فبيت السناري ينظم العديد من الندوات والامسيات الشعرية والأدبية وورش العمل الفنية وتعليم صناعة الريبوت
فبين الأصالة والمعاصرة يكون بيت السناري حيث يحتضن أبناء المنطقة ويحسن استقبال الزائرين من كل مكان ليكون منارة إشعاع وحافظ للهوية المصرية الأصيلة بقيمها وانتماء ابنائها لحضارتها وثقافتها وتراثها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0