الرئيسية » الكوره والملاعب » بعد تعادله مع الدراويش الاهلي يحقق اول ثلاث نقاط له في الدوري بالفوز علي المصري بهدفين دون رد

بعد تعادله مع الدراويش الاهلي يحقق اول ثلاث نقاط له في الدوري بالفوز علي المصري بهدفين دون رد

كتب اسماعيل شاهين

نجح الأهلي في تحقيق أول انتصار له في مسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي على حساب المصري بعدما سقط في فخ التعادل بالجولة الأولى أمام الإسماعيلي.

وفاز الأهلي بملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية بنتيجة 2-0 على المصري البورسعيدي ضمن الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة رقم 4 بالتساوي مع الزمالك والداخلية في النقاط، بينما تجمد رصيد المصري عند 3 نقاط في المركز السابع بترتيب جدول المسابقة.

تفاصيل المباراة

في الدقيقة 2، هدد المصري شباك الأهلي بتسديدة قوية من اسلام عيسي، لكن مرت أعلى العارضة.

وجاء رد الأهلي من خلال ناصر ماهر لاعب وسط الأهلي في الدقيقة 3، لكن مرت بجوار قائم النادي المصري، ليستمر التعادل السلبي.

وتوقفت المباراة لدقائق بسبب إصابة أحمد مسعود حارس المصري، بعد خروجه من منطقة الجزاء، ليصطدم بوليد سليمان.

ونجح ساليف كوليبالي في احراز أول أهداف المباراة، للنادي الأهلي في الدقيقة 10، بضربة رأس رائعة بعد عرضية متقنة من علي معلول المدافع الأيسر.

وفي الدقيقة 14، كاد ناصر ماهر أن يضيف الهدف الثاني للأهلي، لكن تسديدته مرت أعلى العارضة، بعد عرضية رائعة من ميدو جابر داخل منطقة جزاء المصري.

واصل الأهلي استحواذه على مجريات الأمور، وبعد سلسلة تمريرات رائعة، اهدر عمرو السولية فرصة هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 19.

وحصل محمد شطة المدافع الأيمن للنادي المصري، على أول بطاقة صفراء في المباراة بالدقيقة 21، بعد تدخله مع ميدو جابر بالقرب من منطقة جزاء المصري.

وانقذ الشناوي، الأهلي من هجمة مرتدة لصالح المصري بعد خطأ من أحمد فتحي، وسقط محمود وادي مهاجم المصري، بعد اصطدام قد الشناوي به أثناء تشتيت الكرة لتتوقف المباراة في الدقيقة 22.

وتلقى ساليف كوليبالي بطاقة صفراء في الدقيقة 35، بعد تدخل قوي مع أحمد شكري في منتصف الملعب.

وتعامل محمد الشناوي بشكل جيد مع تسديدة اسلام عيسى الأرضية من داخل منطقة الجزاء، بعدما قام باستلام تمريرة رائعة.

وقام الجهاز الفني للنادي الأهلي بإشراك هشام محمد في الدقيقة 42 بدلا من عمرو السولية، الذي غادر الملعب متأثرا بالإصابة التي لحقت به خلال المباراة.

وقام محمود البنا حكم المباراة، بإشهار البطاقة الصفراء في وجه أحمد فتحي لاعب الأهلي، بسبب تدخل قوي مع اسلام عيسى.

وحاول وليد سليمان استغلال تقدم أحمد مسعود الخاطئ من خلال تسديدة “لوب” بقدمه اليمنى، لكن مرت أعلى العارضة، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وانطلق وادي مهاجم المصري من بين مدافعي الأهلي، وسدد كرة قوية، لكن محمد الشناوي أبعد الكرة لركلة ركنية في الدقيقة الأخيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق محمد وادي خلف دفاعات النادي الأهلي، وسدد كرة قوية، لكن اصطدمت بسعد سمير وذهبت لركلة ركنية.

وشهدت الدقائق الـ10 الأولى من الشوط الثاني، سيطرة للمصري على مجريات الأمور، ومحاولات من أجل ادراك هدف التعادل وسط تماسك دفاعات الأهلي.

وانطلق ناصر ماهر من الجانب الأيسر، وراوغ مدافع المصري، وسدد كرة قوية، ابعدها أحمد مسعود، تصل لوليد أزارو، سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 56.

وقام باتريس كارتيرون، بالدفع بأيمن أشرف في الدقيقة 60 بدلا من ناصر ماهر.

وفي الدقيقة 73، أحرز وليد أزارو الهدف الثاني للنادي الأهلي، بعد هجمة مرتدة رائعة، ومرر فتحي الكرة داخل منطقة الجزاء، وسجل أزارو الكرة في الشباك.

واستكمل المصري المباراة، بـ10 لاعبين، بعد خروج اسلام صلاح قائد الفريق من الملعب متأثرا بإصابة قوية في الركبة، وكان الفريق قد اجرى التغييرات الثلاث.

وسدد صلاح محسن كرة قوية فور دخوله في الدقيقة 86 بدلا من وليد سليمان، لكن مرت بجوار قائم المصري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*