الكوره والملاعب

بعد الفوز علي سموحه الزمالك يصعد لدور الثمانية في بطولته المفضله ليقابل اف سي مصر

كتب اشرف ابراهيم 

 بعد الفوز علي سموحة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد الإسماعيلية ضمن الدور الـ16 ببطولة كأس مصر.حسم نادي الزمالك الصعود إلي دور الـ8
بدأت المباراة بحذر من الفريقين وتقدم للهجوم على استحياء، وكاد الزمالك أن يتقدم مبكرًا للغاية بعرضية من الجهة اليسرى كادت أنت تصل إلى رأس كاسونجو في مواجهة الشباك لكن الدفاع أبعدها.ورد سموحة بمرتدة أسفرت عن مرتدة نُفذت عرضية أبعدها دفاع الأبيض لتكرر الركنية وتنتهي برأسية زرقاء إلى جوار مرمى الزمالك في الدقيقة 12.
وراوغ صلاح محسن حازم إمام قائد الزمالك في منطقة الجزاء في الدقيقة 40 ليسدد كرة قوية بيمناه علت العارضة بقليل ورد الزمالك بمرتدة سريعة في الدقيقة 41 أسفرت عن تسديدة قوية من “زيزو” حولها الحارس بصعوبة إلى ضربة ركنية
ونفذ الزمالك الركنية لتنتهي بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42 ليسجل محمود علاء مدافع الزمالك، لكن الحكم أوقف الاحتفالات بداعي التسلل وردت العارضة رأسية من أوباما في الدقيقة 45+1 ليتابعها كاسونجو إلى خارج الملعب بعد ارتكاب خطأ ضد مدافع سموحة استدعى تدخل الحكم.
سموحة كان قريبًا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد انفراد لحسام حسن انتهى بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم الأبيض.

وحاول الزمالك إدراك التعادل ليُهدر مصطفى محمد فرصة خطيرة بعد رأسية تصدى لها الحارس ثم أبعدها الدفاع قبل متابعة لاعب الأبيض في الدقيقة 66.
واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو مُشيرًا إلى لمسة يد على أحمد جمال مدافع سموحة، ليتصدى محمود علاء للتنفيذ ويهدر الكرة بتسديدة إلى خارج الملعب تمامًا بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 81 تعادل الزمالك بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق إمام عاشور لترتطم الكرة بالدفاع وتغير الاتجاه وتعانق شباك سموحة.

وتعرض الهاني سليمان للإصابة في الدقيقة 90+2 بعد تدخل عنيف من مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء في صراع هوائي على كرة عرضية، ليتدخل الطاقم الطبي لإسعاف اللاعب وتستأنف المباراة باحتساب خطأ ضد لاعب الزمالك وفي الشوط الإضافي الأول كاد مصطفى محمد أن يكسر التعادل برأسية متقنة ردتها العارضة في الدقيقة 97 لتنوب عن الهاني سليمان في الدفاع عن شباكه.

وفي الشوط الإضافي الأول كاد مصطفى محمد أن يكسر التعادل برأسية متقنة ردتها العارضة في الدقيقة 97 لتنوب عن الهاني سليمان في الدفاع عن شباكه وسجل أحمد سيد “زيزو” هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 114 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في منتصف المرمى لكن الهاني سليمان لم يحاول إيقاف الكرة من سرعتها لتعانق شباكه.

وانفرد زيزو في الدقيقة 120 ليمرر إلى إمام عاشور في مواجهة الشباك، لكن الأخير أطاح بالكرة فوق العارضة لتضيع فرصة هدف ثالث للزمالك في اللحظات الأخيرة بعدها يطلق حكم اللقاء صافرة نهايه المباراه بتقدم الزمالك بعدما كان متأخرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: