الرئيسية » اخبار المحافظات » باالصور شباب راس سدر بجنوب سيناء يدلوا بأصواتهم ويرددون لن تخيفونا

باالصور شباب راس سدر بجنوب سيناء يدلوا بأصواتهم ويرددون لن تخيفونا

جنوب سيناء سلمي محمد

شباب رأس سدر ينتفض في ثاني ايام  الاستفتاء علي الدستور ويخرجون للإدلاء برأيهم رافضين كل محاولات الجماعات المسلحه بأرهابكم لن تخيفونا

راس سدر مدينة مصريه  تقع على خليج السويس  بساحل البحر الأحمر وتتبع محافظة جنوب سيناء  تتكون من ثلاث مناطق: وادي سدر، سدر وأبو صويرة. المنطقة عرفت منذ عهد المصريين القدماء  والنبي موسي والمسيح والاغريقوالرومان.

يقصدها السياح بشكل متزايد حيث تتمتع المنطقة بسواحل رملية قليلة الأعشاب والأملاح البحرية، ومياهها هادئة. يوجد بها معالم سياحية مثل “قلعة الجندي” أو “قلعة سدر” وهي قلعة من الصخر أسست أثناء توجه جيوش صلاح الدين  لمحاربة الصليبيين ، وبها أيضا حمامات فرعونالشهيرة والتي تنبض بمياه من الجبل وهو مزار سياحي، إضافة لنقوش منطقة المغارة، عين رأس سدر الكبريتيك

يسكن المدينة أغلبية من بدو سيناء وهم في مناطق وادي سدر وأبو صويرة أما عن سدر فهي مركز المدينة أغلب من بها من مصريي وادي النيل جاؤواللعمل. تبعد رأس سدر عنالقاهرة 200 كيلومترا تقريبا وذلك عبر نفق الشهيد أحمد حمدي .

يمتد الشاطئ الرملي للمنطقة بطول 95 كم حيث منتجع راس سدر وتجذب المنطقة هواة مراقبة الطيور ولاسيما طيور السمان  والماعز الجبلية المنتشرة في المنطقة، كما وجد في المنطقة حمامات وعيون مياة كبريتيه. طبيعية استشفائية، منها ما اكتشف قبل نحو 5000 عام تقريبا وتصل الحرارة بها الي 75درجة مئوية منها عيون موسي وعين وادي تراقي.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0