الرئيسية » اخبار المحافظات » باالصور؛الشرقيه تواصل الاحتفالات بعيدها القومي

باالصور؛الشرقيه تواصل الاحتفالات بعيدها القومي

متابعه محمدعبدالله

2017

شهد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وضيوفه من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي الشرقية إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي إبن قرية هرية رزنة مركز الزقازيق أمام الخديوي توفيق مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ..

بدأت الإحتفالية باستعراض طابور العرض الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساءً من الصالة المغطاة بجامعة الزقازيق بمشاركة مجموعة من فرق الجوالة والطلائع والكاراتية والتنس والهوكي والسلة والتيكوندو وحملة الأعلام وعرض علم مصر والشرقية بطول 50 م ليقف الحضور إحتراماً وتقديراً لعلم البلاد IMG_4118.

وعزفت الموسيقى العسكرية أغاني وطنية ألهمت حماس الجماهير التي جاءت لتحتفل بيوم الشرقية لتغني وترقص على الأغاني والأناشيد الوطنية ليشارك الجميع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي ..

وشاركت جامعة الزقازيق أبنائها من الطلاب وطالبات كلية التربية بنين وبنات لتؤدي عروض تشكيلية أبهرت الجميع تلاها بعد ذلك رقصة فنية أدتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة الزقازيق رقصة مستوحاه من البيئة الشرقاوية وقدمت فقرات (فرح شعبي – التحميلة – الحصان والتحطيب ) ..IMG_4119 IMG_4120

كما قدمت فرقة عبد الوهاب للموسيقي العربية فقرات فنية وأغاني وطنية في حب مصر نالت إستحسان ورضا الجمهور ..

وقدمت المطربة شذى والمطربة موجه فقرة غنائية نالت إستحسان الحضور مشاركتاً في إحتفالات الشرقية بعيدها القومي ..

وألقى المحافظ كلمته بهذه المناسبة هنأ فيها السيد رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بعيد الشرقية القومي مقدماً الشكر للسيد المهندس رئيس مجلس الوزراء على تهنئته الرقيقة والتي أرسلها لشعب الشرقية العظيم بهذه المناسبة ..
وقال المحافظ أن هذا اليوم يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي ليمثل لنا يوم الفخر والكرامة فليعرف الجميع أن عرابي بطل لثورة قومية كان هدفها الأسمى التصدي للإستبداء والإستغلال والمطالبة بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ..

IMG_4113 IMG_4116 IMG_4117وعلى هامش الإحتفال قام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وبرفقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والقيادات الأمنية ونواب البرلمان في المحافظة بافتتاح معرض الفنون التشكيلية والذي شارك فيه الموهوبين من شباب وفتيات مديرية الشباب والرياضة بأعمال فنية تستحق التقدير مؤكداً أن الفن يعكس وجدان الأمة وينمي الفكر ويهذب النفس ..

وأضاف محافظ الشرقية أن شهر سبتمبر سيشهد إفتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات ( مياه شرب – صرف صحي – إسكان – صحة – تعليم – سكة حديد -) لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*