? My title
الرئيسية » الشارع السياسى » اخبار المحافظات » انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى

انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى

تنطلق اليوم الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى قسم الجيزة ومركز ملوى والتى تستمر على مدار يومين .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس إنهاء كافة الاستعدادات التنظيمية واللوجستية لعملية الاقتراع .

وقالت الهيئة في بيان صحفي إنه من المقرر أن تجري انتخابات الدائرة الأولى بالجيزة ومقرها مركز الجيزة في عدد ٨٧ لجنة فرعية تضم ٢٦٦ ألف و٣٩٦ ناخبا، في حين تضم دائرة ملوي بالمنيا من خلال ١٥٣ لجنة فرعية ٤٤٤ ألف و٨٦٧ ناخبا.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل من حوالي ٣٠٠ عضوا بالجهات والهيئات القضائية اضطلع بعضهم بالمهام الموكلة إليه من إعداد وقبول أوراق الترشح وفحصها كما يعاونهم حوالي ألف موظف من العاملين بالدولة.

وتنطلق جولة الانتخابات التكميلية على مقعدين من مقاعد مجلس النواب بالدائرة الأولى بمحافظة الجيزة ومقرها قسم شرطة الجيزة، والدائرة السابعة بمحافظة المنيا ومقرها قسم شرطة ملوي، وذلك على خلفية تلقي الهيئة الوطنية للانتخابات لخطابين من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب بخلو مقعدي الدائرتين المشار إليهما، بوفاة النائبين محمد بدوي دسوقي وأحمد شرموخ.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت فى التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساء أو حتى آخر ناخب موجود بالمجمع الانتخابى، على أن يستأنف التصويت غداً الأربعاء لليوم الثانى، وتنتهى عملية الاقتراع فى التاسعة مساء الأربعاء لتبدأ بعدها على الفور أعمال الفرز، و في حالة الإعادة تَجرى الانتخابات يومي والاربعاء 10 و11 مارس المقبل في الداخل.

وسبق للهيئة الوطنية للانتخابات أن أعلنت عن قرارها رقم 4 لسنة 2020 بشأن القائمة النهائية للمترشحين بدائرتى الجيزة وملوى، واسم الشهرة والانتماء السياسى والرمز الانتخابى لكل مترشح، حيث يتنافس على المقعد الشاغر بالدائرة الأولى بمحافظة الجيزة 4 مرشحين هم كلاً من هشام نجل النائب المتوفي محمد بدوي وشهرته هشام بدوي، مرشح مستقل رمز الأسد، والأمير موسى أحمد على محمد، مرشح مستقل رمز الحصان، ومجدى السيد السيد ياسين محمود وشهرته مجدي ياسين، مرشح مستقل رمز الكف، ومحمد محمد محمد أبو العينين، وشهرته محمد محمد أبو العينين، والمرشح عن حزب مستقبل وطن رمز القلم.

فيما يتنافس المقعد الشاغر بدائرة مركز ملوي بالمنيا، 7 مرشحين هم كلاً من عبد الله محمد عبد الله خليفة، وشهرته عبد الله خليفة، مرشح مستقل رمز الحصان، وأحمد جمال أحمد موسى، مرشح مستقل رمز السكينة، وزاهر ناجح زاهر قلينى وشهرته زهجر دياب زاهر، مرشح مستقل رمز بندقية الصيد، وأسامة عبد الشكور حمزة دردير، مرشح مستقل رمز الشاكوش، وصلاح إسماعيل على مطر وشهرته صلاح مطر، مرشح مستقل رمز الديك، ومحمد عبد الحكيم أبو زيد رشدان، وشهرته صابر عبد الحكيم، مرشح حزب مستقبل وطن رمز القلم، وأخيراً شنودة بولس جاد السيد بباوى وشهرته مينا جميل جاد، مرشح مستقل رمز الغزال.

يذكر أن الانتخابات على هذين المقعدين انطلقت بالخارج يومى 7 و8 فبراير الجاري، ومن المقرر أن تجري الانتخابات بالخارج في حالة الإعادة يومي الجمعة والسبت 6 و7 مارس 2020.

%d مدونون معجبون بهذه: