حوادث وقضايا

انتشارمرض الجرب في تركيا وتحذير المصريين من شراء الملابس التركيه




ونشرت التنسيقية بيانًا كتابيًا، لتحذير أهالي إسطنبول من اتساع دائرة الإصابة بالمرض، مشيرة إلى أنه يزداد انتشارًا في فصل الشتاء ويمكن انتقاله من شخص لآخر، وذلك وفقا لجريدة “الزمان” التركية.

وحذر البيان من أن المرض يمكنه الانتقال من خلال الملامسة باليد أو استخدام السرير نفسه خلال مدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، موضحة أن أعراض الإصابة بالمرض تظهر خلال 3-6 أسابيع بعد الإصابة به.

وكانت وزارة الصحة التركية حذرت في 16 ديسمبر الجاري من انتشار مرض “الجرب” في عدد من المدن التركية، ودعت المواطنين في حالة ظهور أعراض المرض عليهم إلى التوجه للمستشفيات على الفور.

وانتشرت عدة تحذيرات على السوشيال ميديا من شراء وارتداء أي ملابس مصنعة في تركيا لاحتمال نقلها المرض.

وحذر الدكتور فادي الغزالي، أخصائي أمراض الجلدية، من الجرب لأنه منتشر الآن بكثرة، ويمكن أن ينتقل بعدة طرق، ولذلك ليس ضروريا السلام بالقبلات والأحضان عند لقاء أصحابكم.

أسباب انتشار المرض
الجرب هو مرض سريع العدوى، سببه حشرة صغيرة جدا تسمى القارمة الجريبية تسكن تحت الطبقة السطحية للجلد وتتكاثر بسرعة، تحب الدفء وتشعر بالأمان بالتعرق وكثرة الملابس.

طرق العدوى بالجرب
تنتشر طفيليات الجرب بواسطة الملامسة المباشرة مع شخص مصاب بالمرض، وقد ينتشر مرض الجرب، أيضا، من جراء استعمال مشترك للأدوات والأغراض الشخصية، مثل: المنشفة أو غطاء السرير.

أعراض مرض الجرب
يتميز المرض بالحكة الشديدة المهيجة للجلد والتي تسبب الأرق ليلا، وتكثر في الأماكن المزدحمة وقليلة النظافة، ولكنها تنتقل أيضا في الأماكن النظيفة، وقد تتواجد عند كل الأشخاص حتى أصحاب المستوى المعيشي المترف، والموضوع الأساسي هو العدوى، سواء كنت نظيفا أو غير نظيف ستنتقل لك العدوى من مصاب الجرب، فيجب الانتباه.


</body

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: