? My title
الرئيسية » الكوره والملاعب » انبي يُزيق الزمالك مرارة الهزيمه وميتشو في مهب الريح

انبي يُزيق الزمالك مرارة الهزيمه وميتشو في مهب الريح

كتب يحيي الجمل 

حقق نادي إنبي أولى انتصاراته في الموسم الجاري من الدوري المصري، بعدما تفوق على الزمالك بهدفين لواحد، مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة السادسة من المسابقة.

انتصار إنبي جاء ليذيق الزمالك أول هزيمة له في الدوري الممتاز، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادل في لقاء واحد خلال المباريات الماضية.

وبهذه النتيجة يكون رصيد الزمالك قد تجمد عند النقطة العاشرة في المركز الثالث بترتيب الدوري، بفارق نقطتين خلف الأهلي المتصدر، وواحدة خلف بيراميدز الوصيف.

أما إنبي، فارتفع رصيده إلى النقطة الرابعة ليتقدم إلى النقطة 14 بجدول الترتيب، بعدما دخل المواجهة متذيلًا للترتيب منفردًا.

ملخص المباراة

لم يحتاج نادي إنبي إلا لمدة 27 ثانية لتسجيل هدفه الأول في شباك الزمالك، والذي جاء عن طريق محمد بسيوني الذي حول كرة مرتدة من عارضة محمد عواد ليضعها في المرمى شبه الخالي من حارسه.

وحاول الزمالك الرد سريعًا في الدقيقة السابعة، بعدما حصل على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، سددها محمود علاء بقوة لكنها اتجهت إلى يدي الحارس محمود جاد الذي سيطر عليها بنجاح.

الزمالك كثف من ضغطه على إنبي في الدقائق التالية من أجل الوصول إلى هدف التعادل، لكن الدفاع البترولي دافع بصلابة عن مرماه ليهدم كافة الهجمات البيضاء قبل الوصول إلى منطقة الخطورة.

واحتسب محمد الصباحي حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 40 من اللقاء بعدما تعرض محمد أوناجم للشد داخل منطقة جزاء إنبي، ليتخذ الحكم قراره بناء على إشارة من مساعده.

ونجح محمود علاء في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 42 بعدما صوب كرة قوية حاول محمود جاد التصدي لها، لكنها ارتطمت في يده ودخلت إلى الشباك.

محمد شريف كاد أن يضع إنبي في المقدمة من جديد في الدقيقة 45 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه نحو المرمى، إلا أن عواد نجح في إبعادها بصعوبة إلى ركلة ركنية مرت بسلام على دفاع الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، أجرى ميتشو المدير الفني للزمالك أول تبديلاته بعدما دفع بمحمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلًا من محمد حسن لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق.

أوناجم كان قريبًا من مغالطة حارس إنبي المتقدم عن مرماه في الدقيقة 54 بعدما تحولت تمريرته مباشرةً نحو المرمى، ولكنها علت العارضة بقليل، قبل ثواني قليلة من دخول كريم بامبو بدلًا من عمر السعيد.

فرصة خطيرة سنحت لمحمد شريف في الدقيقة 76 بعدما سقطت كرة عالية أمامه على حدود منطقة جزاء الزمالك، لكنه قرر التصويب مباشرةً نحو المرمى لكن تصويبته أخطأت الهدف وعلت عارضة عواد.

وأجرى ميتشو ثالث تبديلات الزمالك في الدقيقة 77 بالدفع بمصطفى فتحي بدلًا من محمد أوناجم في آخر محاولاته لتسجيل هدف التقدم قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء.

وسجل محمد شريف هدف قاتل لإنبي في الدقيقة 90 من اللقاء بعدما تلقى تمريرة طولية إنفرد على إثرها بعواد تمامًا، ليصوبها أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا عن عودة إنبي للتقدم.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0