الرئيسية » مقالات القراء » انبذوا التعصب الاعمى وعودوا للزمن الجميل

انبذوا التعصب الاعمى وعودوا للزمن الجميل

بقلم— هيام جمالالدين
لا للتعصب الرياضي الكروي الذي يجعل الأخ ينفر من أخيه والصديق يعتدي على صديقه وماذا بعد .. من أجل كرة ولعب ..؟! هل الرياضة للنهوض بالشعوب ولزيادة التعارف أم لبث الفرقة والخلافات وهتك الأعراض؟! أنا لا اقول لا تتابع ولا تشجع ولاتحب ناديك بل افعل كل هذا ولكن كن مشجعآ ومحبا واعيآ يدرك المعنى الحقيقى للتشجيع . بما معناه شجع وآزر فريقك ولكن لايصل هذا إلى الجنون والحب الأعمى ويجب عليك النظر إلى الأمور بحيادية بعيداً عن التعصب الذي لا فائدة منه.
أنا أشجع نادي معين .. أحب نادي معين ، ولكن لا أجرح كرامة غيري ولا أخسر أصدقائي .. يجب ان تكون هناك الرغبة والدافع لتغيير هذه الظاهرة من داخلك لتصبح رجل رياضي وسيدة مثقفة بعيداً عن التعصب والاستفزاز.
للاسف الشديد البعض يستخدم الرياضة كوسيلة فعالة للتعصب وبأسلوب غيرحضاري للنيل من الفريق المنافس.– أين العقلانية وأين ذهبت الروح الرياضية ؟ يجب التحلي بالروح الرياضية والطرح بأسلوب حضاري ولنجعل شعارنا لا للتعصب نعم للروح الرياضية.– منتخبنا سيخوض خلال الفترة المقبلة بطولة مهمة جدا هى بطولة الأمم الافريقية والتى ستقام على أرض مصر .. ونتمنى من جماهير الأندية الإبتعاد عن التعصب فيما بينهم وأن يكونوا يدا واحدة مع المنتخب ومساندة جميع اللاعبين بعيداً عن الميول .. ننسى الماضي ونبني المستقبل قلباً وقالباً مع منتخبنا الوطني ولو فكرنا من أجل المنتخب لنجحنا جميعاً فى تصفية القلوب وسيكون المردود بلا شك إيجابى على منتخبنا الوطنى خلال المنافسات المقبلة .— تحيا مصر

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0