مال واعمال

المنتدى الاقتصادي العالمي ينعقد افتراضيا بسبب جائحة كورونا 25 يناير الجاري

أعلن كلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادى العالمي ( منتدى دافوس ) أنه سينعقد هذا العام افتراضيا بسبب جائحة كورونا تحت عنوان ( عام مفصلي لإعادة الثقة ) ويبدأ فى 25 يناير الجارى وحتى 29 من الشهر ذاته بمشاركة أكثر من 1500 من قادة قطاع الأعمال والحكومات والمجتمع المدني.

وقال شواب – في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين – إن المنتدى سوف يناقش 5 محاور تشمل تصميم أنظمة اقتصادية متماسكة ومرنة ومستدامة وكذلك قيادة التحول والنمو الصناعي المسؤول، إضافة إلى تعزيز الإشراف على الموارد والمشروعات العالمية وأيضا تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والنهوض بالتعاون الإقليمي والعالمي.

وأضاف أنه في سياق جائحة كورونا ازدادت الحاجة إلى إعادة ضبط الأولويات كما تنامت الحاجة الملحة لإصلاح الأنظمة في مختلف أنحاء العالم
وإعادة بناء الثقة وزيادة التعاون العالمي أمران أساسيان لإيجاد حلول مبتكرة وجريئة من شأنها وقف الوباء ودفع عجلة الانتعاش بقوة.

وأشار إلى أن الاجتماع يمثل فرصة فريدة للقادة لتحديد رؤاهم ومعالجة أهم قضايا العصر مثل الحاجة إلى تسريع خلق فرص العمل وحماية البيئة، مؤكدا أن جائحة كورونا أظهرت أنه لا يمكن لمؤسسة أو فرد مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجيا للعالم المعقد والمترابط بشكل فردي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: