الكوره والملاعب

الفراعنة يواجهون أحفاد الفايكنج بحثاً عن صدارة المجموعة السابعة في مونديال اليد

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة اليد مع نظيره السويدي في السابعة مساء اليوم بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات المجموعة السابعة للدور التمهيدي لبطولة العالم التي تستضيفها مصر حاليًا.

وتأهل المنتخبان المصري والسويدي بالفعل إلى الدور الرئيسي لمونديال اليد الذي سيضم 24 منتخبًا هم أول 3 منتخبات من الـ 8 مجموعات، ولكن يبحث المنتخبان المصري والسويدي عن صدارة المجموعة.

وفي الدور الرئيسي من البطولة، سيتم توزيع الـ24 منتخبًا على 4 مجموعات، حيث سيتم دمج كل مجموعتين متجاورتين سويا في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات، على أن يتأهل كل منتخب إلى المجموعات الرئيسية بالنقاط التي حصدها من مواجهته مع المنتخبين المتأهلين معه من الدور التمهيدي، وسيواجه فقط منتخبات المجموعة الأخرى التي اندمج معها.

وسوف تضم المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي منتخب مصر، الذي ضمن التأهل بشكل رسمي، بعد تغلبه على مقدونيا الشمالية بنتيجة (38-19) بالجولة الثانية وقبلها تفوق على تشيلي بنتيجة (35-29).

وصعد بجانب مصر منتخب السويد عن نفس المجموعة، بينما يتنافس منتخب تشيلي مع مقدونيا الشمالية على المقعد الثالث.

وتأهل عن المجموعة الثامنة، كل من بيلاروسيا والاتحاد الروسي وسلوفينيا بشكل رسمي.

ويتصدر منتخب بيلاروسيا المجموعة الثامنة من الدور التمهيدي حتى الآن برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن روسيا ثم سلوفينيا برصيد نقطتين.

وتبدأ منافسات المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي يوم 20 يناير الجاري وتقام 3 جولات أيام 20 و22 و24 من الشهر الحالي.

ويتجنب منتخب مصر في الدور الثاني مواجهة السويد والفريق الثالث الذي سيصعد رسميا عن مجموعته وسيواجه منتخبات بيلاروسيا وروسيا وسلوفينيا مع اختلاف ترتيب المباريات وفقا للترتيب النهائي للدور التمهيدي.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تم زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبًا فقط على مدار السنوات الماضية.

وتقام البطولة على 4 صالات هي العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب، وإستاد القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: