الرئيسية » صوت المواطن » الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء

 

وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة، حقيقة ما تردد بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف و النيابات الخاصة بالأطباء البشريين، والذي أظهر ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه لم يتم إقرار اي تغيير على نظام التكليف والنيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه، كما أن دفعة الأطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة و المعمول بها سابقاً.

وأوضحت أنه تم طرح “المقترح” خلال اجتماع وزيرة الصحة و السكان هالة زايد مع عدد من شباب الاطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩ في يوم الثلاثاء الماضي، على أن يكون “المقترح” متاحاً للنقاش و تبادل الآراء بين شباب الاطباء من مختلف الدفعات.

ووجهت الوزيرة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل و ذلك بما يسمح للأطباء بالتعرف على تفاصيل المقترح المطروح ومناقشته و تبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.

وفى سياق آخر، وفيما يتعلق بالجدل الخاص بضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين، استطلعت وزارة الصحة الرأي القانوني في هذا الشأن ، والذي جاء نتيجته تأييدا بأحقية الاطباء باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف بحكم القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٦٥، على أن يتضمن ذلك في قرار التكليف الصادر للطبيب.

وأكدت الوزارة أنها إتخاذ خطوات جادة، وخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة لتنفيذ هذا الشأن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0