مال واعمال

الصحة تستعين بخبراء يابانين لتدريب العاملين على منظومة التأمين الصحي

كتب//خالد هادي

حرص المسئولون على تفقد الدورات التدريبية الجارية بمبنى هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، للأطباء الذين سافروا إلى إنجلترا، للتدريب على منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتفقد المسئولون الورشة التدريبية الأولى والتي تتم بالتعاون مع “مؤسسة سكالا” من الجانب الإنجليزى لتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات، استكمالاً للبرنامج التدريبي في مصر على يد خبراء أجانب في مجال التدريب الصحي.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي لأطباء منظومة التأمين الصحي الجديد ينفذ على مرحلتين الأولى التدريب في إنجلترا، والمرحلة الثانية التدريب على رأس العمل فى مصر على أيد خبراء من المملكة المتحدة، بهدف التعرف على خط سير المريض داخل منظومة التأمين الصحي في إنجلترا، للعمل على تطبيقها في مصر.

كما أن الأطباء المصريين المتدربين زاروا عددًا من أفضل المنشآت الطبية في إنجلترا، وتعرفوا على كل مستويات الخدمة الصحية.

يذكر أن البرنامج التدريبي يشمل أيضًا تدريب 200 ممرضة، وإداري، بالإضافة إلى رؤساء أقسام الجودة، ومكافحة العدوى، وغيرهم من الصف الثاني من الإداريين، من خلال شركة استشارية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وكشف المسئولون عن أنه جارى استقدام 6 خبراء في مجال الجودة من دولة اليابان لتدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على أنظمة الجودة وفقاً للمعايير العالمية، وفقًا لمنحة الجايكا التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الياباني، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويشار إلى أن الدفعة الأولى من الأطباء الذين سافروا إلى إنجلترا للتدريب على منظومة التأمين الصحي الشامل عادت لتقوم بنقل خبراتهم التي اكتسبوها خلال فترة التدريب بالخارج لزملائهم العاملين بالمستشفيات والوحدات فيما يتعلق بأنظمة التأمين الصحي الجديد، كما أنه تم استقدام خبراء من إنجلترا في مجال التدريب الصحي، يقومون حاليًا بتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات على نظم الإحالة والميكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: