الرئيسية » الكوره والملاعب » الزمالك يرسل جنارسيون المشاغب الي الكونفدراليه

الزمالك يرسل جنارسيون المشاغب الي الكونفدراليه

كتب اسماعيل شاهين

بهدف الزمالك الوحيد سجله قائد الفريق السنغالي ديوب عن طريق الخطأ في مرماه، ليُعلن تأهل الزمالك إلى مرحلة المجموعات بين صفوة أندية القارة.

ويخوض الزمالك منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا إلى جوار أندية مازيمبي وزيسكو يونايتد وبريميرو دي أوجستو.

ملخص المباراة 

ضغط الزمالك منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف مبكر يفتح له طريق الانتصار، لكن الفريق السنغالي لم يستسلم ورد بهجمة مرتدة أسفرت عن ركنية في الدقيقة 5 لم يستفد منها.

وشهدت الدقيقة 8 أول محاولات الأبيض الحقيقية على المرمى بتسديدة رائعة من أحمد سيد “زيزو” من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وحولها إلى ركنية لم يستفد منها الزمالك.

وحصل جينراسيون على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 11 ليتم تسديد كرة خطيرة للغاية مرت من فوق الحائط البشري ثم إلى جوار القائم الأيمن لتمر بسلام على المرمى المصري.

وكان الفريق السنغالي قريباً من التسجيل في الدقيقة 13 بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء انتهت بتسديدة أرضية تصدى لها محمد عواد بصعوبة وقبل أن يتابعها لاعب أخر إلى الشباك تدخل عبد الله جمعة وأطاح بالكرة إلى خارج الملعب.

وأرسل زيزو عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 16 حولها مصطفى محمد برأسية إلى جوار القائم الأيسر بقليل ليستمر التعادل السلبي مسيطراً على المباراة.

ونجح مصطفى محمد في التسبب في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19 بعد عرضية قريبة من الأرض من الجهة اليمنى من يوسف أوباما حاول مهاجم الزمالك تحويلها إلى الشباك قبل أن يضعها المدافع عن طريق الخطأ في مرماه.

وانطلق أوباما من الجهة اليسرى ليرسل عرضية داخل منطقة الجزاء إلى بنشرقي الذي سدد كرة أرضية صاروخية أبعدها الدفاع، وردت الكرة إلى الجهة اليسرى ليقابل بنشرقي عرضية جديدة لكن هذه المرة برأسية أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 34.

وأهدر زيزو فرصة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 42 بعد اختراق من الجهة اليسرى وانفراد لكن تسديدة لاعب الفريق الأبيض تصدى لها الحارس ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 45+2 ليمنع هدف مؤكد لفريق جينيراسيون بعد عرضية داخل منطقة الجزاء أرضية حولها اللاعب سيزار بتسديدة أبعدها حارس الزمالك إلى ركنية.

وواصل عواد تألقه في الدقيقة 51 بعد التصدي لرأسية خطيرة من اللاعب ديوب بعد ضربة ركنية لفريق جينيراسيون لينقذ حارس الزمالك مرماه ويحول الكرة إلى ركنية جديدة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك في الدقيقة 64 بعد لمسة يد لمدافع الفريق السنغالي، ليتصدى محمود علاء للتنفيذ لكنه أرسل الكرة بقوة لترتطم بالعارضة لتحرم الأبيض من هدف ثاني.

وغادر محمد عواد نجم الزمالك الأول في اللقاء الملعب مُصاباً في الدقيقة 77 بعد ارتطام مع محمود علاء مدافع الأبيض في عرضية للفريق السنغالي، ليشارك الحارس الشاب محمد صبحي بدلاً منه.

وتعرض أصحاب الأرض للضغط في نهاية المباراة من جينيراسيون الذي بحث عن هدف قاتل يؤهله إلى مجموعات دوري الأبطال، لكن رجال ميتشو نجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

google.com, pub-7996334253047576, DIRECT, f08c47fec0942fa0