عاجل
? My title
الرئيسية » الكوره والملاعب » الزمالك يحقق ثنائيه بعد السوبر الافريقي يفوز باالسوبر المصري

الزمالك يحقق ثنائيه بعد السوبر الافريقي يفوز باالسوبر المصري

كتب اسماعيل شاهين 

شهد نصف الساعة الأول من المباراة تفوقًا أهلاويًا واضحًا على صعيد مجريات اللعب، وأهدر لاعبوه فرصة ذهبية لتسجيل هدف مبكر، بعدما خطف جونيور أجايي الكرة من محمد عبد الشافي، وسددها ليتصدى لها أبو جبل، قبل أن ترتد إلى جيرالدو الذي سددها في الشباك من الخارج.

كما ألغى حكم المواجهة هدفًا أهلاويًا في الدقيقة 12 بعدما مرر محمد هاني الكرة إلى حسين الشحات في الجبهة اليمنى، وأرسلها الشحات عرضية أرضية لتمر من الدفاع الزملكاوي ويضعها جيرالدو في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل على الشحات، وأيد حكم الفيديو قراره.

أهدر جيرالدو فرصة هدف جديد في الدقيقة 18 بعدما تواصلت الخطورة الأهلاوية عبر الجبهة اليمنى، وقاد حسين الشحات هجمة جديدة، قبل أن يرسل كرة عرضية، ارتقى لها الجناح الأنجولي، لكنه سددها رأسية أعلى مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 29 أعاد الأهلي تهديداته على المرمى الزملكاوي، بعدما اقتنص أليو ديانج الكرة من الدفاع الأبيض، وسددها بباطن القدم، لكنها ذهبت بجانب قائم الزمالك الأيسر.

الخطورة الزملكاوية كانت حاضرة رغم السيطرة الأهلاوية، عبر تسديدتين للمهاجم مصطفى محمد الذي أزعج الدفاع الأهلاوي، لكن كرتيه ذهبتا بجوار القائم الأيسر وأعلى العارضة في الدقيقتين التاسعة والعاشرة.

وفيما تبقى من عمر شوط المباراة الأول، تماسك الزمالك وبادل الأهلي بعض الهجمات دون خطورة حقيقية، كما تراجعت خطورة خط الهجوم الأهلاوي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط.

بدأ شوط المباراة الثاني بمحاولة أهلاوية جديدة، بعدما نفذ علي معلول كرة حرة من الجبهة اليسرى، ارتقها لها جونيور أجايي وسددها برأسه، لكن كرته ذهبت ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وأثارت هجمة أهلاوية جديدة جدلًا كبيرًا في الدقيقة الحادية والخمسين، بعد انطلاقة من جيرالدو نحو مرمى الزمالك، قبل أن يتدخل محمود حمدي “الونش” مدافع الزمالك، لتخرج الكرة من الملعب، وطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة باحتساب فاول لمصلحة الجناح الأنجولي، لكنه أشار إلى ركلة ركنية.

كرة ساسي أرسلت جرس إنذار للاعبي الأهلي، لتتجدد الخطورة الحمراء، عبر تسديدة قوية من محمد هاني ذهبت بجوار القائم الأيسر، قبل توغل مميز من محمد مجدي “أفشة” لكنه فشل في السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء تغييرات هنا وهنا ولكنها لم تجدي بجديد حتي جائت ضربات الجزاء ليكون نجمها ابوجبل

%d مدونون معجبون بهذه: