الكوره والملاعب

الزمالك قضي علي امال دجله في الثواني الاخيره والشناوي نجم اللقاء

فاز الزمالك على وادي دجلة بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ24 من الدوري الممتاز على استاد القاهرة الدولي، وسط نهاية مسيرة بعدما حسم كاسونجو النقاط الثلاث في الوقت الضائع.

ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بشكل مؤقت متفوقا على المصري الذي لعب مباراتين أقل وله 41 نقطة، واستمر وادي دجلة بـ23 نقطة في المركز الـ14.

وأضاع وادي جلة العديد من الانفرادات بسبب أخطاء دفاع الزمالك، غير أن كاسونجو الذي أهدر الفرص هو الآخر ترك بصمته على المباراة في الدقيقة 90+3 بالهدف القاتل..

الشوط الأول

حصل عبدالله جمعة على تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، وقام بالتسديد في الدقيقة الأولى من المباراة كرة أتت بجوار القائم الأيمن.

ورد وادي دجلة في الدقيقة 3 بهجمة عن طريقة عمر السعيد الذي انطلق من الجانب الايمن ولعب عرضية أبعدها محمد عبد الغني قبل الذهاب لإبراهيما نداي لتضيع هجمة خطيرة على الضيوف.

وفي الدقيقة 14 عاد السعيد بلمحة فنية رائعة عندما حصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء، وصوبها تجاه القائم البعيد لكنها خرجت لتكون ضربة جزاء، واستمرت المحاولات الهجومية من الجانب الأيمن لدجلة، واستقبل عبد الملك الكرة برأسية ضعيفة ذهبت لنداي الذي حاول التسديد لكن دفاع الزمالك أبعد الكرة في الدقيقة 23.

وارتكب محمود علاء أخطاء فادحة كادت تكلف الفريق هدفين الأولى بعدما شتت الكرة بطريقة خاطئة وذهبت إلى عمر السعيد لتطول منه وتذهب إلى الشناوي، وفي كرة اخرى أعاد الكرة إلى الحارس بشكل خاطئ ليبعدها حارس الزمالك لركنية بالرأس.

ولعب عبدالله جمعة عرضية رائعة من داخل منطقة الجزاء، استطاع أسامة العزب أن يبعدها من أمام المرمى بشكل رائع قبل أن تصل إلى كاسونجو في الدقيقة 43، لتضيع على الزمالك أخطر فرص الشوط الأول.

وارتكب العزب خطأ فادح في الدقيقة 45، بعدما أعاد كرة قصيرة إلى عبد المنصف ليحصل عليها كاسونجو الذي انفرد بمرمى وادي دجلة، لكنه فشل في استغلال الفرصة وأبعدها حارس دجلة بالقدم.

الشوط الثاني

أرسل عبدالله جمعة أول تهديد على مرمى وادي دجلة في الدقيقة 47، بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، بوجه القدم الخارجي، لكن استطاع عبدالمنصف التصدي لها.

وقام محمود علاء باستقبال عرضية من الجانب الأيمن أرسلها أيمن حفني في الدقيقة 50، ولعبها برأسية ارتطمت في القائم الأيمن واستطاع مدافع دجلة أن يبعدها من منطقة الخطورة.

وأهدر عمر السعيد انفراد صريح بمرمى الشناوي في الدقيقة 56 بعدما حصل على تمريرة مثالية من أحمد عيد عبد الملك، ووضعها بجوار القائم الأيمن.

وأتى انفراد آخر من جانب وادي دجلة عن طريق إبراهيما نداي، في الدقيقة 57 بعدما انطلق بالكرة من العمق مخترقا قلب دفاع الأبيض، لكنه وضع الكرة سهلة للشناوي.

وأجرى الزمالك تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 60، بمشاركة محمد عنتر وأحمد مدبولي، بدلا من أيمن حفني وعماد فتحي من أجل تنشيط الجانب الهجومي.

وعاد الزمالك للظهور هجوميا في الدقيقة 74 بعدما أرسل النقاز عرضية من الجانب الأيمن استقبلها كاسونجو برأسية ذهبت أعلى العارضة.

وأجرى الزمالك التبديل الثالث بمشاركة يوسف “أوباما” بدلا من محمود متابعه اسماعيل شاهين
عبد العزيز في الدقيقة 84 ليغامر ايهاب جلال بالهجوم المكثف بحثا عن الفوز.

وكسر طارق حامد حالة الصمت المسيطرة على هجوم الزمالك بتسديدتين في الدقيقة 89، تحولت الأولى لركنية، وتصدى عبد المنصف للكرة الثانية ثم ابتعدت لمنتصف الملعب.

وقتل كاسونجو المباراة بالهدف الوحيد في الدقيقة 93 بعدما لعب معروف يوسف كرة ثابتة مسقطة داخل منطقة الجزاء، وذهبت إلى محمود علاء الذي لمسها لتمر من عبد المنصف وذهب لكاسونجو ليسكنها في الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: