الرئيسية » الكوره والملاعب » الزمالك بطلاً لكأس سوبرالرئيس عبدالفتاح السيسي بعدتغلبه علي الهلال السعودي

الزمالك بطلاً لكأس سوبرالرئيس عبدالفتاح السيسي بعدتغلبه علي الهلال السعودي

كتب اسماعيل شاهين وسط الآلاف من الجماهيرالمصريه في المملكة العربيه السعوديه استطاع الزمالك أن يتوج بكأس السوبر السعودي  بعدما سجل هدفين في الشوط الأول عن طريق حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو، بينما جاء هدف الهلال الوحيد عن طريق عمر خربين.

ملخص المباراة

بدأ الزمالك المباراة بقوة، لينجح محمود كهربا في اختراق الدفاع من الجانب الأيسر لكنه تعرض لعرقلة تسببت في ركلة ثابتة أولى في أول دقائق اللقاء.

الركلة الثابتة تحولت لداخل ركلة الجزاء عن طريق كرة عرضية حاول كاسونجو تحويلها برأسه نحو المرمى، ولكنها اتجهت سهلة في يد الحارس المعيوف.

ورد الهلال في الدقيقة الرابعة على هجمة الزمالك عن طريق كرة عرضية من ركلة ركنية، تحولت برأسية من البليهي لتمر من أمام عموري في مقابلة المرمى تمامًا، لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة الثامنة، مرر عموري كرة إلى إدواردو الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت عارضة جنش بقليل.

الهلال اقترب أكثر من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بعد مراوغة رائعة من البريك لكهربا، ليحول كرة عرضية إلى سالم الدوسري ليحولها برأسه لكن جنش يبعدها بصعوبة إلى ركنية لم يستفد مها الأزرق.

القائم الأيمن أنقذ الزمالك من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 23 بعد كرة عرضية حولها بوتيا برأسه لترتطم به قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وسدد سلمان الفرج كرة قوية نحو مرمى الزمالك في الدقيقة 28 لكن جنش واصل تألقه وتصدى لها بنجاح، ليحافظ على نظافة شباكه.

الزمالك حاول العودة للمباراة في الدقيقة 31 بغد كرة عرضية فشل المعيوف في التعامل معها، لترتطم في كاسونجو قبل أن تتحول إلى محمود علاء الذي لعبها مقصية، لكنها ذهبت ضعيفة بجانب القائم.

وسجل حمدي النقاز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 39 بعد كرة عرضية رائعة من كهربا، ليحولها التونسي برأسه داخل مرمى المعيوف.

الدقيقة 45+2 شهدت مضاعفة كاسونجو لتقدم الزمالك بعد انطلاقة من النقاز خلف الدفاع السعودي، ليحول عرضية أرضية إلى الكونغولي الذي وضعها في الشباك بسهولة.

ودخل السوري عمر خربين إلى أرض الملعب في تبديل هلالي أول مع حلول الدقيقة 52، ليحل محل ريفاس.

ونجح المهاجم السوري في تسجيل الهدف الأول للهلال في الدقيقة 56 بعدما تلقى كرة عرضية ليحولها برأسه لتغالط جنش وتدخل إلى شباك الزمالك.

وأهدر الزمالك فرصة تعزيز الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد تمريرة من أوباما إلى كاسونجو الذي تباطأبها وكان المرمى خاليًا أمامه، إلا أن دفاع الهلال عاد سريعًا لينقذ الموقف.

عموري كاد أن يسجل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 68 بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة جزاء الزمالك، ليصوب كرة نحو المرمى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لجنش.

وانطلق كاسونجو كالصاروخ نحو المرمى الهلالي في الدقيقة 74 ليصوب كرة أرضية، لكنها ارتطمت في القائم الأيمن للفريق السعودي.

فرصه اخري هلاليه بطلها سالم الدوسري عندما إنفرد بالمرمى تمامًا في الدقيقة 81 ولكنه صوب الكرة برعونة لتتجه إلى يد جنش، ليظل الزمالك محافظًا على تقدمه.

وفرصه اخري  لكنو عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثه من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمسك بها جنش بصعوبة على مرتين منقذًا مرماه من هدف مؤكد .

البليهي عادوسجل هدفًا للهلال في الدقيقة 90+7 ولكن الحكم الألماني ألغاه بسبب وجود حالة تسلل بعدما استأنف اللقاء لتنتهي المباراة  بتفوق الزمالك بهدفين لهدف واحد  ويفوز الزمالك المصري بكأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.